recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جمعية الهمّة توزع 1650 شنطة غذائية للأسر غير القادرة في 5 محافظات

 

 جمعية الهمّة توزع 1650 شنطة غذائية للأسر غير القادرة في 5 محافظات

كتب - حسن سليم

في إطار توجيهات الدولة لدعم غير القادرين، تواصل جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية، أنشطتها التنموية على مستوى محافظات مصر، وذلك بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأصغر بالمحافظات.

وصرح سيد شحاتة، المدير التنفيذي لجمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية، أن الجمعية نجحت في توزيع 1650 شنطة مواد غذائية كدفعة أولى لغير القادرين بمحافظات سوهاج، والمنيا، والقاهرة، الجيزة، والفيوم، بالإضافة إلى صرف المساعدات المالية الشهرية للأسر في المحافظات.

وأضاف شحاتة، إلى أن الجمعية بدأت في اختيار أصناف المواد الغذائية التي تم وضعها بالشنطة قبل قدوم شهر رمضان الكريم بأسبوعين، مشيرا إلى أن شنطة المواد الغذائية تكفي أسرة مكونة من 4 أفراد لمدة شهر تقريبا.

وأوضح شحاته، أن الحالات المستفيدة هي حالات تم دراستها من قبل قطاع المساعدات بالجمعية، مشيرا إلى أن استراتيجية عمل جمعية الهمّة اختلفت عن السنوات السابقة، حيث زادت قيمة المساعدات المالية للأسر غير القادرة، بالإضافة إلى مضاعفتها لمدة ثلاث أشهر عند بداية انتشار جائحة كورونا للمساهمة في تخفيف حدة البلاء.

يُذكر أن جمعية الهمّة للمساعدات الاجتماعية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي منذ عام 2011 برقم إشهار 8129، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية وتشجيع المشروعات الصغيرة، وكفالة طلاب العلم، وتوصيل المياه وتركيب الأسقف، والمساهمة في زواج اليتيمات، وغيرها من المجالات التنموية.

google-playkhamsatmostaqltradent