recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

القوى العاملة: تعيين 544 شابا .. منهم 11 من ذوى الهمم والعزيمة.

 القوى العاملة: تعيين 544 شابا .. منهم 11 من ذوى الهمم والعزيمة.. وإصدار 219 شهادة قياس المهارة ومزاولة المهنة  بأسيوط

القوى العاملة: تعيين 544 شابا .. منهم 11 من ذوى الهمم والعزيمة.



كتب :أحمد طارق

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 544 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 11 من ذوى القدرات الخاصة ،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، المسجلين بمكاتب التشغيل ، وبلغوا 1808 شاباً ، فضلا عن إصدار 219 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر مايو الماضي ، عن قيام المديرية بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً ، بواقع مبلغ 43 ألفاً و 528  جنيهاً ، لـ 20 عاملا من المسجلين بالوحدة ، فضلاً عن تسجيل 159 عامل جديد إصدار كارنيهات لهم.

كما قامت المديرية  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 125 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 69 محضراً للسلامة والصحة المهنية ،  وفى مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1152 منشأة ، وأسفر عن تحرير 114 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث شكوتان ، وعقد 3 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 129 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.


google-playkhamsatmostaqltradent