recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مباحثات مكثفة لرئيس العربية للتصنيع مع سفيري رومانيا وجنوب أفريقيا

 مباحثات مكثفة لرئيس العربية للتصنيع مع سفيري رومانيا وجنوب أفريقيا  لتعزيز الشراكة في مجالات التصنيع المختلفة 


مباحثات مكثفة لرئيس العربية للتصنيع مع سفيري رومانيا وجنوب أفريقيا



كتب - محمود الهندي 


استقبل الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع ,كل من السيد "ميهاي ستيفان ستوبارو" سفير جمهورية رومانيا , والسيد "نتسيكي ماشيمباي" سفير جنوب إفريقيا بالقاهرة , لتفعيل سبل تعزيز لتعزيز الشراكة ونقل وتوطين التكنولوجيا العالمية في مجالات التصنيع المختلفة  .


خلال المباحثات، تم عرض رؤية العربية للتصنيع بشان تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة العربية للتصنيع. 


كما تم بحث تعزيز آليات التعاون  في مجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية ومنها الإتصالات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي والإلكترونيات وكاميرات المراقبة والسيارات صديقة البيئة بإستخدام الغاز الطبيعي وغيرها من مجالات الصناعة المختلفة. 


في هذا الصدد، أكد " التراس" أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتعزيز التعاون المشترك مع الدول الصديقة وايضا الأشقاء بدول القارة الأفريقية في مختلف مجالات التصنيع  , مشيرا أن تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات الرومانية والجنوب أفريقية سيعمل علي إحداث نقلة نوعية كبيرة في التعاون الصناعي بين البلدين.


وأشار "التراس" أن العلاقات مع رومانيا وجنوب أفريقيا تشهد تطوراً إيجابياً وتقدما في إقامة شراكات صناعية في مختلف مجالات التصنيع ، خاصةً في ظل إهتمام الدولة المصرية بتوفير المناخ الداعم للإستثمار وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية وزيادة أنشطتها في مصر , مشيدا بتميز المؤسسات والشركات الكبري الرومانية والجنوب أفريقية بالخبرات الصناعية والتكنولوجية المتطورة وفقا لمعايير الجودة العالمية  والتحول الرقمي .


وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات بالدولتين ، لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتعزيز آليات الإدارة الرقمية للماكينات وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية ، لافتا إلي بحث تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الإمكانيات والقدرات التصنيعية لتنفيذ المشروعات المشتركة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة , فضلا عن دراسة زيادة الفرص التنافسية لتسويق الإنتاج المشترك في السوق المصرية والأفريقية والعربية. 


وفي سياق متصل ,أشار رئيس العربية للتصنيع إلي بحث تدريب وتأهيل الكوادر البشرية من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة , حيث يعقد دورات تدريبية متخصصة في كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الإتصالات وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة .


من جانبه, أشاد " ميهاي ستيفان ستوبارو " بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية ، وهو ما يشجع العديد من الشركات الرومانية إلي عقد المزيد من الشراكات مع العربية للتصنيع لتعميق التصنيع في المجالات ذات الإهتمام المشترك .


كما أوضح السفير الروماني أهمية التعاون لتدريب الكوادر البشرية من خلال أكاديمية العربية للتصنيع للتدريب في مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الإتصالات وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة .


وبدوره , أكد السيد" نتسيكي ماشيمباي " أن  النجاحات التي حققتها مصر مؤخراً في كافة المجالات , جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة ومنها الجنوب أفريقية لتعزيز التعاون المشترك في ظل تحسن مناخ الإستثمار والإستقرار الأمني والإقتصادي الذى تتمتع به مصر حالياً، مشيدا بالعاصمة الإدارية وبحجم الإنجازات والمشروعات القومية التي تشهدها برئاسة الرئيس "عبد الفتاح السيسي".


كما أشاد " ماشيمباي " بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية وخططها الطموحة لتعزيز آليات التحول الرقمي والإدارة الآلية للماكينات ، وهو ما يشجع كبري الشركات الجنوب أفريقية إلي عقد المزيد من الشراكات مع العربية للتصنيع لتعميق التصنيع في المجالات ذات الإهتمام المشترك.


google-playkhamsatmostaqltradent