recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بعد غياب 5 سنوات.. عودة «الشارتر» الروسية تنعش السياحة في شرم الشيخ والغردقة

 بعد غياب 5 سنوات.. عودة «الشارتر» الروسية تنعش السياحة في شرم الشيخ والغردقة


كتب - صالح العواد 

بعد غياب دام لخمس  سنوات، تعود السياحة الروسية للمدن السياحية شرم الشيخ والغردقة ، بعد الحصول على موافقة  السلطات الروسية ، التى كانت اتخذت قرارا بعد حادث سقوط الطائرة الروسية قرب سواحل سيناء، بإيقاف حركة الطيران بين البلدين، حتى عادت منذ عامين  لمطار القاهرة فقط لمصر للطيران والإيروفلوت الروسية.


بدأت شركات الطيران الروسية، وضع جداول التشغيل الخاصة بها، لبدء تسيير رحلات شارتر إلى المنتجعات المصرية، في 9 أغسطس المقبل، وذلك بعد حصولها على التصاريح من السلطات الروسية. 


مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، كشفت أن أولى شركات الطيران الروسية التي حصلت على موافقات لتسيير رحلات شارتر إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، هي الخطوط الجوية الروسية FV، حيت أنها وضعت جدول لتشغيل رحلاتها خلال الفترة من 9 أغسطس حتى نهاية سبتمبر المقبل.


ووفقا لجدول التشغيل الذي تم الموافقة عليه، على نسخه منه، فإن الخطوط الجوية الروسية FV، سوف تشغل رحلاتها الجوية إلى كل من مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، من مطار شيريميتيفو الدولي، الواقع بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، على متن طائراتها من طراز بوينج B747/400.


وبحسب جدول التشغيل أيضا، فإن الخطوط الجوية الروسية FV، سوف تسير 5 رحلات أسبوعيا من مطار شيريميتيفو الدولي، إلى كل من مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، خلال أيام "الإثنين ، الأربعاء ، الجمعة ، السبت ، الأحد، لنقل السياح الروس".


ومن المنتظر أن يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، أولى الرحلات الروسية التي تحمل رقم FV5633، في تمام الساعة السادسة صباح يوم 9 أغسطس المقبل، وفي نفس التوقيت تصل الرحلة رقم FV5631 إلى مطار الغردقة، قادمتين من مطار شيريميتيفو الدولي بالعاصمة الروسية موسكو.

google-playkhamsatmostaqltradent