recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

"أحلام مؤجلة" كتاب جديد للمهندس"أحمد شاكر"

الصفحة الرئيسية









 

"أحلام مؤجلة" كتاب جديد للمهندس"أحمد شاكر"








كتب ـ  تامر عبد الحليم






صدر عن دار"البحرينية المصرية" للنشر والتوزيع كتاب"أحلام مؤجلة"،

وهو كتاب يتناول العديد من المشكلات الفكرية والاجتماعية، وكيفية التعامل معها، ومع إعادة النظر في كثير من الأمور التي نعايشها، والتي نتعامل معها دائما بطريقة روتينية تقليدية؛ لننتقل إلى أسلوب مختلف من التفكير أو ما يُعْرَفُ بسحر التفكير الكبير.

وتحت عنوان ( عندما يتوقف الزمن ) تناول الكاتب المهندس / أحمد شاكر نظرة جديدة، ومختلفة، وعميقة لمفهوم "الغربة" وحياة المغتربين، ومع سرد عدد من القصص المؤثرة ، وتناول كذلك فلسفة مختلفة عن الانتظار من خلال مقالته: ( الانتظار القاتل )، وقام بسرد عدد من القصص من سخريات الحياة تحت عنوان: ( عندما يبدع القدر ).

وتناول عددًا من الأمور الاجتماعية، مثل: ظاهرة "الترند"، والمهرجانات والمستريحينَ، بل تم تناول مفهوم ما يُعْرَفُ بعلم التنمية البشرية، وذكاء المسافات، والتسويق بالقيم، والتناقض والرفاهية في حياة البشر بفلسفة جديدة ومتطورة في عناوين منفصلة بالكتاب.

ولم ينس الكاتب أن يتناول لِمَا يُعْرَفُ بالوجه الآخر للغرب من خلال أرقام، وإحصائيات، ووقائع لها دلالات مهمة ، بل تناول في عجالةطبيعة حياة المبدعينَ غريبي الاطوار تحت عنوان: ( وقود المبدعينَ )، وتطرَّق الكاتب لنبوءة "جورج أوريل"، والتي ذكرها في روايته الشهيرة (١٩٨٤)، وأسقطها على الواقع الذي نعيشه في ظل سيطرة مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان استفهامي بعنوان: ( هل ستتحكَّمُ التكنولوجيا في حياة البشر ؟! ) ، بل تم التطرق للموضوع الأكثر شيوعا خلال العامينِ الماضيينِ، وهو: جائحة "كورونا"، والتي تناولها الكاتب بشكل عملي واجتماعي ساخر ، ومع نظرة جديده لمفهوم الذكاء والتعصب مِنْ خلال عناوين: ( الأذكياء الواهمون ، الساده المتعصبون مهلًا ).

الكتاب يحمل رؤية جديدة ومنفردة يمتلكها الكاتب، مِنْ خلال تأملاته الفكرية، والاجتماعية، وخبراته العملية والحياتية، وتم طرحها بين دفتي هذا الكتاب المتكامل في تناوله للقضايا العصرية ( إن صح التعبير ).





"أحلام مؤجلة" كتاب جديد للمهندس"أحمد شاكر"





google-playkhamsatmostaqltradent