recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ الإسكندرية: لدينا 15 ألف بائع متجول..ونوفر لهم بدائل بعد إزالة الأسواق العشوائية




محافظ الإسكندرية: لدينا 15 ألف بائع متجول..ونوفر لهم بدائل بعد إزالة الأسواق العشوائية







كتب - صالح العواد 







 أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن عروس البحر المتوسط عانت كثيرا من العشوائيات والزحام.








وأشار الشريف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة من برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء من محافظة الإسكندرية، إلى أن هناك 15 ألف بائع متجول في الإسكندرية من داخل المحافظة وخارجها، مؤكدا أنه لا يوجد بائع متجول ولا إكراميات أو بقشيش في شواطئ الإسكندرية.








وشدد المحافظ على أن الباعة الجائلين لن يعودوا مرة ثانية إلى ميدان محطة مصر، لافتا إلى أن المحافظة توفر بدائل للباعة بعد إزالة أي سوق عشوائية.








ونوه محافظ الإسكندرية خلال لقاءه الإعلامي أحمد موسى، بأن الرئيس السيسي أوجد ظهير صحراوي وزراعي للإسكندرية من خلال محور التعمير، موضحا أن محاور المحمودية والتعمير وبشاير الخير أوجدت مجالات أوسع للإسكندرية للتوسع أفقيا.









وعن مترو أبو قير، قال المحافظ إن مترو أبو قير المقرر البدء به تابع لإشراف وزارة النقل، مضيفا أن مترو أبو قير سيكون عالميا وسيتم تطويره مع إجراء تعديل بعض المحطات.







وذكر أن مترو أبو قير قطار مكهرب وسيشهد تطويرا شاملا في محطاته، مؤكدا أن سيخدم 100 ألف راكب يوميًا، وسيكون وسيلة انتقال للمواطن بخمسة جنيهات ذهابا وإيابا.







ولفت إلى أن مدة تطوير مترو أبو قير تستغرق 3 سنوات ونصف لمسافة 22 كيلو متر، كاشفا أن أعمال تنفيذ قطار أبو قير سيتوقف لمدة ثلاث سنوات ونصف مع توفير وسيلة مواصلات بديلة بذات الأسعار.




محافظ الإسكندرية: لدينا 15 ألف بائع متجول..ونوفر لهم بدائل بعد إزالة الأسواق العشوائية

google-playkhamsatmostaqltradent