recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصرع صاحب مصنع و 4 عمال داخل غلاية زيت بمصنع الفارس بكرداسة

 



 

مصرع صاحب مصنع و 4 عمال داخل غلاية زيت بمصنع في كرداسة





 

لقي 5 عمال مصرعهم اليوم السبت، داخل غلاية تكرير زيت بمصنع بالمنطقة الصناعية بأبو رواش بدائرة مركز شرطة كرداسة شمال محافظة الجيزة.













البداية بتلقي الرائد معتصم رزق رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها مصرع 5 أشخاص داخل غلاية تكرير زيت بالمنطقة الصناعية بأبو رواش بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وبعمل التحريات تبين مصرع عامل أثناء محاولته إصلاح الغلاية الخاصة بالزيت وتصنيع اللحوم بعدما اختل توازنه، وأثناء محاولة إنقاذه لقي الباقين "عاملين وشريك بالمصنع ونجل شريك آخر" مصرعهم تباعاً، وتم نقل الجثث إلي مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


















وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.











ألقت أجهزة الأمن في الجيزة، بقيادة اللواء رجب عبد العال، القبض على 2 من ملاك مصنع الفارس في المنطقة الصناعية بأبو رواش بعد وفاة 5 عمال داخل غلاية تكرير زيت وتصنيع اللحوم.













وكشفت التحريات أن المصنع يعمل منذ 4 سنوات دون تراخيص من الجهات المختصة وأن شريكًا بالمصنع ونجل شريك آخر ماتا ضمن المتوفين خلال إنقاذ الآخرين، واقتادت الأجهزة الأمنية المالكين إلى جهة قسم شرطة كرداسة لاستجوابهما عن أسباب المخالفات.




















وأفادت تحريات المباحث التي أشرف عليها العميد عمرو البرعي رئيس قطاع مباحث أكتوبر، بأن مصنع الفارس يباشر العمل دون تراخيص وأنه عرَّض حياة المتوفين للخطر بل تسبب في إنهاء حياتهم، لذلك فإن ملاك المصنع يقعون تحت طائلة القانون فألقي القبض عليهم، وبمواجهتهما أقرا أن أحد ملاك المصنع مات وقت مساهمة في إنقاذ العمال، وأنهم بذلوا كل ما في وسعهم من أجل نجاة العمل حتى توفيا بجانب شريك في المصنع نجل شريك آخر، وأنهما لم يقصرا بل كانت أرواحهم مع أرواح العمال في كفة واحدة لكن إرادة الله كانت سابقة لكل محاولات الإنقاذ.





وأوضحت تحريات المباحث أن عدد العمال في المصنع 25 عاملًا وأنهم يباشرون عملهم في تصنيع اللحوم وتكرير زيت الطعام، وأن الواقعة غلاية تكرير زيت الطعام تعطلت قبل ساعتين من حادث الوفاة وخلال قيام أحد العمال بتصليحها من الداخل اختل توازنه وسقط داخل الغلاية وخلال انتشاله من قبل زملائه وشريك بالمصنع ونجل شريك آخر مات الجميع وعددهم 5 أفراد في مأساة مبكية أصابت جميع العمال بصدمة كبرى، وأخطرت النيابة العامة بالحادث للتحقيقات، وانتقلت قوات الدفاع المدني وانتشلت جثامين المتوفين وتحرر محضر بالواقعة.







مصرع صاحب مصنع و 4  عمال داخل غلاية زيت بمصنع الفارس  بكرداسة






google-playkhamsatmostaqltradent