recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصرية شابة تعلن عبر صفحتها أنها جمدت بويضاتها وتريد شراء حيوانات منوية



 مصرية شابة تعلن عبر صفحتها أنها جمدت بويضاتها وتريد شراء حيوانات منوية

ردت شيماء شعبان صحفية في جريدة الأهرام، على فتاة مؤيدة لتجميد البويضات، مؤكدا أن تجميد البويضات يكون في حالات معينة.

وأضافت شيماء شعبان، في حوارها مع الإعلامية أمل صالح، مقدمة برنامج +18، المذاع عبر شاشة صدى البلد 2، أن :"الموضوع كله شك من الأول إلى الآخر وكيف أضمن أن هذه البويضات المجمدة تخصني ولم يتم حدوث لخبطة، بل سرقة أيضا".

وتابعت شيماء شعبان صحفية في جريدة الأهرام، أنه :"هناك فتاة عرضت على صفحتها على السوشيال ميديا “فيسبوك” أنها جمدت بويضاتها وتعرض أنها تريد شراء حيوان منوي، وهى مصرية شابة".
وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، تسمح عملية تجميد البويضات في سن مبكرة للمرأة بالحمل في وقت لاحق، وكذلك لهذه العملية فوائد صحية مثل انخفاض معدلات الإجهاض ومتلازمة داون عند استعمال بويضة تم استردادها في عمر أصغر، فيمكن أن تكون عملية تجميد البويضات مفيدة للنساء الراغبات في الحفاظ على خصوبتهن للمستقبل نتيجة عدة أسباب بما في ذلك النساء اللواتي يرغبن في تأخير الإنجاب من أجل متابعة أهدافهن التعليمية أو المهنية أو غيرها من الأهداف الشخصية.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، نظرا لانخفاض معدل الخصوبة مع التقدم في العمر، فإن اللجوء إلى تجميد البويضات في سن مبكرة سيضمن أفضل فرصة لحدوث الحمل في المستقبل، بالإضافة الى النساء المصابات بالسرطان حيث يوفر تجميد البويضات فرصة لهن للحفاظ عليها قبل الخضوع للعلاج الكيميائي أوالإشعاعي أو الجراحي.

وأكد الدكتور أحمد عاصم الملا، إن تجميد المزيد من البويضات يعني زيادة احتمال حدوث الحمل في وقت لاحق، لذا تتم عملية تجميد البويضات من خلال حقن الهرمونات لتحفيز المبايض على إنتاج بويضات متعددة في دورة حيض واحدة بدلا من البويضة المفردة التي تنتجها شهرياً، ومن ثم يتم إجراء عملية جراحية قصيرة تحت التخدير الخفيف، لاسترداد البويضات من المبايض، وبعد ذلك يتم نقلها إلى مختبر علم الاجنة، فيتم تحضيرها وتجميدها.
google-playkhamsatmostaqltradent