recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأزهر يحذر ممنوع استلام هذه الوجبات المدرسة للطلاب.. تعرف عليها




 

 الأزهر يحذر ممنوع استلام هذه الوجبات المدرسة للطلاب.. تعرف عليها



 

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، قرارا جديدا بشأن توريد الوجبات المدرسية لجميع المناطق الأزهرية.

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة عدم استلام صنف الحلاوة الطحينية 40 جرام نهائيا، بجميع الوجبات المقدمة والموردة إلى المناطق الأزهرية، نظرا لإيقاف هذا الصنف من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

كما شدد على المناطق الأزهرية، على إيقاف توريد صنف العصير ويتم استلام باقي التشغيلبات مع إجراء الفحص الدقيق على العبوة من حيث وجود انتفاخ في العبوة من عدمه وتاريخ الانتاج والانتهاء ورقم التشغيلة الموجودة على العبوة أو وجوب ثقب فيها.

ونبه قطاع المعاهد الأزهرية ، الى التشديد في حالة وجود صنف الفينو أو الباتيه أو الكراوسون في الوجبات البديلة يتم استلام الوجبة بعدد الحضور الفعلي للطلاب في هذا اليوم طبقا للإخطار والتوزيع مباشرة على الطلاب، وفي حالة وجود وجبات زائدة عن هذا اليوم يتم تجنيبها وارتجاعها فورا في اليوم التالي فور وجود السيارة وأخذ بدلا منها من الوجبات المقدمة في نفس اليوم، نظرا لسرعة فساد هذه المخبوزات.

كما شدد قطاع المعاهد الأزهرية، على مشرفي وأخصائي التغذية أو مدرس الفصل خصوصا بالمرحلة التمهيدية بالمتابعة الجيدة لتناول الطلاب الوجبة المقدمة داخل الفصل كاملة وفي حالة تناول الطالب جزء منها وخاصة عبوة اللبن يجب التخلص من باقي العبوة نهائيا وعدم الخروج بها من الفصل.

كما يتم العمل على إدراج صنف أصناف الوجبة المستلمة بالدفاتر المرقمة على أن يحتوي التسجيل أصناف الوجبة وتاريخ الانتهاء ورقم التشغيلة والشركة أو المصنع المنتج للصنف يوميا مع التوقيع عليه من قبل لجنة الاستلام ورئيسها.

و نبه على مندوب التوريد لضرروة وجود عينات خارج الكمية المسلمة لإرسالها للمعهد القومي للتحليل الكمي للوجبات المدرسية


الأزهر يحذر ممنوع استلام هذه الوجبات المدرسة للطلاب..  تعرف عليها






google-playkhamsatmostaqltradent