recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظة الغربية تعلن شروط وظيفة «حانوتي» بسمنود




 

  محافظة الغربية تعلن شروط وظيفة «حانوتي» بسمنود




بعد واقعة قيام تربي بمدينة طنطا بهدم مقابر الصدقات بواسطة لودر وبعثرت الجثث والعظام به وهو الأمر الذي أثار حالة من الغضب والاستياء ببين المواطنين حتى تم إحالته للمحاكمة العاجلة والحكم عليه بالحبس عام مع الشغل.









أعلن ديوان عام مركز مدينة سمنود في محافظة الغربية، اليوم، عن حاجته لشغل وظيفة «حانوتي» بنطاق المقابر المخصصة، وفق بنود اشتراطات ومعايير كفاءة من خلال التقديم بالمركز التكنولوجي، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية، بأهمية حسن انتقاء المتقدمين لشغل مهنة دفن الموتى.




















ومن جانبه أكد إسلام النجار رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود، أنه تم نشر اشتراطات في مسابقة التعيين للاختيار «الحانوتي» لمزاولة أعمال دفن الموتى، موضحًا أن شروط ومعايير الاختيار وفق صحيفة الأحوال الجنائية.




وأشار إلى أنه من بين تلك الشروط أن يكون حسن السير والسلوك والتقدم بصحيفة الحالة الجنائية وأن تكون خالية من أي أحكام سابقة ضده، وتوفير صورة البطاقة وبيانات محل الإقامة لضمان اختيار الأفضل حفاظا على صالح المواطنين خلال الفترة المقبلة تلبية لرغباتهم، وذلك لأن تلك الوظيفة أصبحت ذات أهمية كبيرة لدي المواطنين وأجهزة المحليات وضرورة التدقيق في اختيار من سيشغلها وأمانة تعامله مع الموتى ومايتعلق بأعمال الدفن والمقابر.



















يأتي هذا في الوقت الذي صرح فيه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن أنه من الصعب استصدار كرودون وحيز عمراني جديد للمقابر بقرى ومدن المحافظة لوجود شبهة تربح لاصحاب الاراضي الزراعية المجاورة للمقابر ولابديل عن دعوة المواطنين للتبرع بأراضي لبناء مقابر جديدة تحت تصرف المحافظة والتي ستقوم بنزع ملكيتها بالتعاون مع أجهزة وزارة الزراعة خاصة وأن المحافظة تشهد أزمة كبيرة في عدم توافر مقابر جديدة نظرا لأنها من المحافظات المختنقة ولايوجد لها ظهير صحراوي ومعظم اراضيها زراعية.


محافظة الغربية تعلن شروط وظيفة «حانوتي» بسمنود



google-playkhamsatmostaqltradent