recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مستشفى طيبة التخصصي تنجح فى إنقاذ حياة ثلاث فتيات ابتلعن حجر جهنم بإسنا

 




مستشفى طيبة التخصصي تنجح فى إنقاذ حياة ثلاث فتيات ابتلعن حجر جهنم بإسنا




نجح قسم طوارئ مستشفى طيبة التخصصي بإسنا، جنوب محافظة،الاقصر فى إنقاذ حياة ثلاث فتيات، عقب ابتلاعهن صبغة نترات الفضة المعروفة بـ" حجر جهنم" .
كانت البداية باستقبال أطباء الطوارئ بمستشفى طيبة التخصصي،ثلاث فتيات يعانين من ضيق فى التنفس، وتم على الفور فحص الحالات جيدا بالمستشفى، وتركيب أنبوبة حنجرية لحفظ مجرى التنفس














،ووضعهم على أجهزة التنفس الصناعي، و اعطائهم العلاجات اللازمة للحفاظ على ثبات الدورة الدموية بالجسم، وعمل جلسات الغسيل الكلوي لبعضهم، ثم دخولهم وحدة العناية المركزة بقسم الطواريء لمدة 4 أيام ،ثم خروج حالتين بتحسن، بينما تستكمل الحالة الثالثة علاجها في العناية المركزة بسبب وجود التهابات شديدة بالصدر و صديد على الصدر.



















وأوضح أطباء المستشفى أن صبغة نترات الفضة، عبارة عن مادرة حارقة للجلد و تعتبر من سامة جداً اذا تم ابتلاعها، فهى تسبب، غلق مجرى التنفس، وفشل في وظائف الكلى، و التهابات مختلفة في اعضاء الجسم مثل التهاب صديدي في القلب و التهاب القصبة الهوائية و التهابات رئوية شديدة، وتسبب ثقبا في المريء و التهاب في المريء.














وجدير بالذكر أن طوارىء مستشفى طيبه التخصصي بمدينة إسنا تستقبل جميع حالات الطوارىء و الحالات الحرجة على مدار 24 ساعة حيث يتم التعامل مع الحالات عن طريق نخبة من الأطباء المتخصصون فى طب الطوارىء.











google-playkhamsatmostaqltradent