recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بالتعاون مع مجازر وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى .. الاستعداد لذبح الأضاحى فى مجزر كفرالشيخ بسخا




 

 بالتعاون مع مجازر وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى  .. الاستعداد لذبح الأضاحى فى مجزر كفرالشيخ بسخا












كتب - محمود الهندي 

























تستعد مديرية التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان بكفرالشيخ لذبح أضاحيهم بمحافظة كفرالشيخ خلال ايام التشريق داخل مجزر كفرالشيخ بسخا المعتمد من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى .



























 واكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ،، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الاورمان خصصوا (45) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة كفرالشيخ. 






























وأفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية . 

























 واشار شعبان أن مكتب مشروعات الأورمان بكفرالشيخ  وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام  بجميع مراكز المحافظة و بالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة و تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية . 
















الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية .







google-playkhamsatmostaqltradent