recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

هندسة جامعة بدر تعلن ٩ إتفاقيات دولية ومحلية لمنح خريجيها شهادات مزدوجة

الصفحة الرئيسية


هندسة جامعة بدر تعلن ٩ إتفاقيات دولية ومحلية لمنح خريجيها شهادات مزدوجة



كتبت - هدي العيسوي



أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن إدارة الكلية نجحت فى عقد (٧) إتفاقيات دولية مع كبرى الجامعات المتخصصة فى العلوم الهندسية والتكنولوجية، وجارى عقد إتفاقيتين:



الأولى: مع جامعة كريت التقنية Technical University of Crete "TUC" فى اليونان والمركز القومى بالسويد "ACRC".



الثانية: عقد إتفاقية وبروتوكول تعاون مع "وكالة الفضاء المصرية" هذه الاتفاقيات برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.



أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الكلية تحتوى على برامج متميزة عن مثيلاتها فى كليات الهندسة بالجامعات الأخرى، وتمنح معظم طلابها فرصة التدريب والدراسة فى كبرى الجامعات بمختلف دول العالم المتقدمة فى مجال العلوم الهندسية.. مشيراً إلى أن تلك الجامعات توجد فى دول: "أمريكا، وأوروبا، وآسيا"؛ ومن ضمن تلك الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التالى:



إتفاقية مع "جامعة أريزونا" فى الولايات المتحدة الأمريكية: تنص هذه الإتفاقية على أن يتم إنشاء حرم جامعى مصغر "Mini-Campus" لجامعة أريزونا بجامعة بدر، حيث سيتم منح درجة مزدوجة بموجب هذه الإتفاقية، سيقوم الطالب بدراسة مقررات خاصة بـ"جامعة بدر" فى الأعوام الأولى والثانية ودراسة مقررات خاصة بـ"جامعة أريزونا" بالأعوام الثالثة والرابعة.



إتفاقية مع جامعة إيكامبوس "e-Campus" فى إيطاليا: وتم عقد هذه الإتفاقية فى ١٨ مارس ٢٠١٨، وإتفق الطرفان على إقامة رابط تعاونى أكاديمى وتسهيل إجراءات مقارنة برامجهم الأكاديمية بغرض السماح للطلاب المسجلين فى BUC بتحويل الساعات المعتمدة فيما يتفق بأحكام القانون الإيطالى.



إتفاقية مع جامعة ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية: تنص هذة الإتفاقية على السماح لطلاب "جامعة بدر" بالسفر إلى "الولايات المتحدة الأمريكية" لمدة أسبوعين لإجراء جولات دراسية وتدريب صيفى فى معهد القيادة المبتكرة الأمريكية "Innovative Leadership Institute of America" فى ولايات ماريلاند وواشنطن وسيتم التركيز على تنمية المهارات القيادية وإدارة المشاريع.



اتفاقية مع مؤسسة وضوانى "Wadhwani Foundation": فقد تم تدريب مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية على تدريس مقرر تعريفى عن ريادة الأعمال وتم إعطاء رخصة لتدريس هذا المقرر للطلاب بالكلية.



تعاون مع "جامعة ألاباما ببرمنجهام" الأمريكية: مشروع إنشاء المحطة اللامركزية لمعالجة مياه الصرف الصحى الخاص بـ"جامعة بدر" لإعادة إستخدامه فى الزراعة والممولة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية، تحت إشراف "الدكتور محمد خالد السيد" الأستاذ المساعد بالكلية والباحث الرئيسى على المشروع وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى الخاصة بالتجارب المعملية وجارى الأن العمل بالمرحلة الثانية الخاصة بإنشاء المحطة.



كشف الدكتور عارف سليمان، عن أنه يوجد عدد من الإتفاقيات المحلية للتدريب العملى لطلاب الكلية فى أكبر المشروعات القومية ويمنح الطلاب شهادة تدريب من الجهات الأخرى مثل الآتى:




المقاولون العرب: إتفاقية تدريب صيفى بين "كلية الهندسة والتكنولوجيا" بجامعة بدر بالقاهرة، والمعهد التكنولوجى لهندسة التشييد والإدارة التابع لشركة المقاولون العرب؛ لتدريب طلاب أقسام: "الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المعمارية والهندسة الكهربية".



الهيئة القومية للإنتاج الحربى: إتفاقية بين "كلية الهندسة والتكنولوجيا" بجامعة بدر فى القاهرة والأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، وتنص هذه الإتفاقية على التالى:




تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والاستفادة من الخبرات التدريسية والبحثية للطرفين.



تبادل زيارات الطلاب وعقد ندوات وورش عمل تقنية مشتركة.
التعاون البحثى المشترك والذى يتمثل فى إجراء بحوث علمية أساسية وتطبيقية فى موضوعات ذات أهمية مشتركة على أن تكون الأولوية للبحوث التطبيقية التى تهدف إلى حل مشكلات صناعية فى شركات الهيئة القومية للإنتاج الحربى.



تقدم الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التسهيلات اللازمة لإستخدام المعامل الكيميائية والهندسية فى إجراء البحوث والإختبارات المعملية؛ لتنفيذ مشاريع طلاب كلية الهندسة بجامعة بدر بالقاهرة.




تتولى الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التنسيق لإجراء التدريب الصيفى أو الزيارات العلمية لمصانع وشركات الهيئة القومية للإنتاج الحربى وذلك لطلاب كلية الهندسة بجامعة بدر.



تقدم كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر بالقاهرة الدعم الفنى إلى الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بتطبيق الأنظمة الإلكترونية الحديثة فى مجالات شئون التعليم والجودة "SIS – LMS"، وتقديم الدعم الكامل فى المجالات الفنية للبنية التحتية لمؤسسة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة من خلال "شركة إيمكو لتكنولوجيا المعلومات".


هندسة جامعة بدر تعلن ٩ إتفاقيات دولية ومحلية لمنح خريجيها شهادات مزدوجة


google-playkhamsatmostaqltradent