recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الرئيس السيسي يوجه بافتتاح المرحلة الأولى من المعهد القومي الجديد للأورام بالشيخ زايد “مستشفى 500500





 الرئيس السيسي يوجه بافتتاح المرحلة الأولى من المعهد القومي الجديد للأورام بالشيخ زايد “مستشفى 500500










قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تكليفًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة العمل على افتتاح المرحلة الأولى من المعهد القومي الجديد للأورام بالشيخ زايد “مستشفى 500500” خلال المرحلة المقبلة.












وأكد مدبولي، خلال اجتماعه مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، لمتابعة الموقف التنفيذي لمنشآت الستشفى، أن مستشفى 500500 يعد مشروع ضخم، يتم تنفيذه بالتعاون مع المجتمع المدني.


ووجه مدبولي بضرورة الالتزام بالجداول الزمنية، واتباع أعلى معايير الجودة في تنفيذ العمل.
وأوضح أن مستشفى 500500 تعد إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

يتم التنسيق حاليًا بهدف سرعة العمل على تشغيل المرحلة الأولى

ومن جانبه، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه يتم التنسيق حاليا بهدف سرعة العمل على تشغيل المرحلة الأولى من المستشفى التي من المُقرر أن تقدم خدمات طبية متميزة.
ولفت إلى الدور المحوري الذي سيقوم به المعهد في تقديم خدماته لآلاف المرضى من مختلف محافظات الجمهورية في تخصص حيوي ودقيق وهو علاج الأورام.


ويضم مشروع ” مستشفى 500500″ إنشاء وتشطيب مبنى إقامة المرضى الذي يتكون من 4 أدوار بدروم ودور أرضي و13 دورا مكررا، وإنشاء وتشطيب مبنى إسكان الطاقم الطبي، الذي يشمل 4 أدوار بدروم ودور أرضي و17 دورا مكررا، وتشطيب مبنى العيادات الخارجية الذي يضم 4 أدوار بدروم ودور أرضي و4 أدوار مُكررة.
كما يتكون المشروع أيضا من تشطيب مبنى الخدمات الذي يتكون من 4 أدوار بدروم، ودور أرضي، وتشطيب مبنى الربط المكون من 4 أدوار بدروم، وإنشاء محطة الخدمات المركزية، والشبكات الداخلية، وأعمال تنسيق الموقع العام التي تشمل إقامة طرق أسفلتية، وأماكن انتظار سيارات، وأرصفة، ومسطحات خضراء، والأسوار والبوابات.




google-playkhamsatmostaqltradent