تفاصيل ندوة بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي
recent
عاجـــــــــــــل

تفاصيل ندوة بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي

 


تفاصيل  ندوة  بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن  سرطان الثدي 











كتب - محمد معز 







تحت رعاية وحضور الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس ادارة مجموعة طيبة التعليمية ورئيس مجلس امناء جامعة ميريت اقيمت  باكاديمية طيبة التعليمية بالمعادي ندوه توعية لطالبات اكاديمية طيبة عن مرض سرطان الثدي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي والذي يوافق الرابع والعشرون من اكتوبر من كل عام وايضا ضمن فعاليات مبادرة الأستاذ الدكتور صديق عفيفى الخاصة باستخدام الذكاء الاصطناعي فى الكشف المبكر عن سرطان الثدى ..صحتك اهم ..وقد أقيمت الندوة  بمشاركة عدد  من قيادات  الاندية الروتاريه والمجلس القومي للمراة ومستشفى بهية.














بدأ اللقاء بكلمة للاستاذ الدكتور صديق عفيفي الذى بدأ كلمته  قائلًا: ارحب بكم جميعا لانه شرف لنا وشرف لمصر ان نهتم ونشارك في المشكلات الاجتماعية التى تواجه مجتمعنا وتواجه مصرنا العزيزه ،فمشكلة سرطان الثدي تؤثر على المرأة المصريه مما يسبب مشاكل إجتماعية اخرى تؤثر بالتالي على مجتمعنا المصري بعد ذلك.
















كما تحدث سيادته  عن  مبادرته التى أطلقها العام الماضي حول استخدام  الذكاء الاصطناعي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وهى مبادرة لها فعاليات مستمرة.








واشار أن المبادرة تحقق  تقدما شهرا بعد شهر لتحويلها لواقع ملموس يساعد في تطوير وتسهيل الكشف الطبي المبكر عن مرض سرطان الثدي.



















كما شكر  سيادته الاندية الروتاريه والمجلس القومى للمراة ومنظمات المجتمع المدني المختلفة ومؤسسة بهيه لمشاركتهم في تلك الحملة لزيادة التوعية بمرض سرطان الثدي.

























ثم  تحدثت  المهندسة حنان زكى  مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2451 مصر  قائلة :" أرحب بالحضور الكريم واشكر كل القائمين  والمشاركين في  تلك الندوه من المجلس القومي للمرأة ومؤسسة بهية كما وجهت  الشكر الدكتور صديق عفيفي رئيس مؤسسات  طيبة التعليمية على تقديمه الدعم الكامل لتلك المبادرة وحرصه الدائم علي المشاركة الفاعلة بها كما شكرته على مجهودات الاكاديمية في تلك الخصوص.























كما رحبت الدكتورة ماجدة محمود مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الجيزة بالحضور واكدت أهمية التوعية بسرطان الثدي.
















ثم قامت الدكتوره صفاء على اخصائي التوعية والجراحة العامه بمستشفى  بهية بالقاء كلمتها التى أوضحت خلالها أن مؤسسة بهيه مؤسسة خيريه وتقدم خدماتها مجانًا دون اى تكلفة على المرضى حيث انهم قاموا بالكشف على ١٦٨٠٠٠سيده في ٦سنوات كما انهم قاموا بتقديم المشوره للسيدات على مختلف المستويات الاجتماعية المختلفة كما قامت بالتحدث عن اعراض المرض وطرق الكشف الذاتي عن هذا المرض وطرق الوقاية منه وتحدثت أيضا عن اهمية الاكل الصحى وأهمية ممارسة الرياضة مع استمرار الكشف الذاتي عن المرض وضرورة الذهاب السريع للدكتور في حالة الشك فى وجود المرض.













كما قامت بعرض فيديو توضيحى عن كيفية الكشف الذاتي على الثدي.











وبعد ذلك قامت بفتح باب المناقشه والأسئلة لطالبات الاكاديمية كما قامت اندية الروتاري بتقديم كارت ميزه  كهديه لكل المشاركين في تلك الندوه.










وبعد ذلك قامت المهندسه حنان زكى  والدكتوره منى ياسين مستشار رئيس الأكاديمية لشؤون التطوير  بتسليم شهادات التقدير للمساهمين في نجاح تلك الندوه مع توجيه  الشكر والامتنان لهم جميعا.

 وقد حضر الندوة من أندية الروتاري والمجلس القومي للمرأة ومستشفى بهية العديد من الشخصيات وهم :

- المهندسه / حنان زكى مساعد محافظ المنطقه الروتاريه ٢٤٥١ - مصر 

- استاذه / هدى ابراهيم رئيس روتارى سقاره

- استاذ / محسن طريح رئيس روتارى  القاهره - جنوب

- استاذه ر.س / حنان المغربى روتارى الكرنك  

- استاذه / منى تاج الدين روتارى كايرو أيليت 

- استاذه  / نجلاء خليل روتارى كايرو ايليت    

- استاذ ر.س /  احمد الجزيرى امين صندوق نادى سقاره 

- استاذه / هدى حجاج روتارى سقاره 

- استاذه / مرفت محمد روتارى سقاره 

- المهندسه/ حنان زكى روتارى المقطم 

  وقامت بالتوعيه   د. صفاء على أحمد أخصائي توعيه وجراحه بمؤسسه بهيه لعلاج اورام وسرطان الثدي  وبمشاركة المجلس القومى للمرأه فرع الجيزه برئاسه د. ماجده محمود مقرره الفرع وبحضور د. امال عثمان مقرر مناوب الفرع والاستاذه شيرين جابر عضو الفرع  كما حضر أيضا من قيادات اكاديمية طيبة  الدكتوره/ منى ياسين مدير  التطوير والتدريب 

-استاذ / محمد شوقى رعاية الشباب 

- استاذ احمد المصرى مدير العلاقات المجتمعية بالأكاديمية.




تفاصيل  ندوة  بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن  سرطان الثدي

تفاصيل  ندوة  بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن  سرطان الثدي

تفاصيل  ندوة  بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن  سرطان الثدي

تفاصيل  ندوة  بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن  سرطان الثدي

تفاصيل  ندوة  بأكاديمية طيبة عن الكشف المبكر عن  سرطان الثدي

author-img
صدى الأمة

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent