recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ألمانيا تتجه لتقنين وعمل ترخيص لبيع و تناول الحشيش لأسباب ترفيهية

ألمانيا تتجه لتقنين وعمل ترخيص لبيع و تناول الحشيش لأسباب ترفيهية
 
 
 
كتب - مصطفى الكومى
 
 
 
وافقت وزارة الصحة الألمانية، على إطار عمل لتقنين تناول الحشيش (القنب) لأسباب ترفيهية، على أن يتم شراؤه من موردين حاصلين على رخص من الدولة.
 
 
 
وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن السلطات الألمانية تنتظر موافقة محاكم الاتحاد الأوروبي، كي يدخل القرار حيز التنفيذ بالفعل.
 
 
 
وفي سياق آخر، كانت مجموعة من الحقوقيين، طالبت السلطات الكندية بالسماح ببيع المخدرات الصافية والكوكايين والهيروين، وذلك على خلفية ارتفاع نسب الوفيات في منطقة كولومبيا البريطانية الواقعة غرب كندا.
 
 
 
وقالت صحيفة الجارديان، إن نسب الوفيات في هذه المنطقة بسبب تناول الجرعات الزائدة من المخدرات، فاقت معدلات الوفيات بفيروس كورونا.
 
 
 
وأفادت الصحيفة بأنه على مدار الستة أعوام الماضية، لقيت أعداد كبيرة من المواطنين مصرعها على خلفية تناول جرعات زائدة من المخدرات، مشيرًة إلى أن السبب في وفاتهم هو كون المخدرات مغشوشة.
 
 
 
وعليه طالبت الجماعات الحقوقية بالسماح ببيع المخدرات الصافية والكوكايين؛ من أجل حماية أرواح المواطنين الذين باتوا يلقون مصرعهم بصفة مستمرة خلال الفترة القليلة الماضية.
 
 
 
وكانت هذه المطالب قد تم رفعها مرة أولى خلال شهر يوليو الماضي، وهو ما رفضته السلطات الكندية، مؤكدًة أنه لا يمكن أن يتم السماح ببيع المخدرات بصورة طبيعية، مشيرًة إلى أن ذلك يضع الصحة العامة والأمن في خطر.
 
 
 
أما في الولايات امتحدة الأمريكية، لقي 3 أمريكيين بولاية نيويورك مصرعهم، بعد تناولهم كوكايين يحتوي على مادة فينتانيل، طلبوه من نفس خدمة توصيل الطلبات بالولايات المتحدة الأمريكية بصورة عادية ورسمية، وفقًا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.
ألمانيا تتجه لتقنين وعمل ترخيص لبيع و تناول الحشيش لأسباب ترفيهية

google-playkhamsatmostaqltradent