recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أزمة في قطر قبل انطلاق كأس العالم 2022 بسبب «البيرة« ضغوط جديدة

الصفحة الرئيسية
أزمة في قطر قبل انطلاق كأس العالم 2022 بسبب «البيرة« ضغوط جديدة
 
 
كتب - صالح العواد
 
 
كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن دولة قطر المضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، تضغط بكل قوة على الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، لوقف بيع الجعة (البيرة) في ملاعب البطولة الثمانية.
 
 
ومن المعروف أن بيع المشروبات الكحولية يخضع لضوابط صارمة في دولة قطر التي تستضيف كأس العالم 2022، وكانت من أكثر الأمور التي دارت حولها نقاشات مختلفة قبل انطلاق المونديال.
 
 
ومن المقرر أن يكون بيع المشروبات الكحولية مسموحا داخل محيط كل ملعب، ولكن ليس في مدرجات الاستاد أو المداخل، كما سيكون متاحا في مناطق المشجعين وكذلك بالفنادق.
 
 
ووفقَا للتقارير الصحفية، تلقت شركة "بدويايزر" لبيع الجعة، وهي أحد أكبر الشركات الراعية لفيفا، طلبا يوم السبت الماضي بنقل منافذ بيع منتجاتها في الملاعب لمواقع أخرى.
 
 
وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن دولة قطر تريد الآن تنفيذ طلبها، وأضافت أن المناقشات لا تزال جارية بين فيفا وشركة "بدويايزر" بشأن الطلب القطري.
 
 
وقالت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية نقلًا عن شركة "آيه بي إنبيف" ردا على طلب نقل منافذ بيعها في ملاعب مونديال قطر، "تلقت الشركة إخطارا بذلك في 12 نوفمبر الجاري".
 
 
وواصلت الشركة: "نبحث مع فيفا نقل المنافذ لأماكن أخرى وفقا للتوجيهات القطرية".
 
 
وأضافت الشركة: "نعمل مع فيفا لتقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير. في ظل الظروف الجديدة".
 
 
وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، يوم الأحد المقبل، حيث ستقام المباراة الافتتاحية على أرضية ملعب استاد البيت، ويسبقها إقامة حفل الافتتاح للنسخة الثانية والعشرين من المونديال.
أزمة في قطر قبل انطلاق كأس العالم 2022 بسبب «البيرة« ضغوط جديدة
google-playkhamsatmostaqltradent