recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

طلاب جامعة السويس في زيارة للأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري




طلاب جامعة السويس في زيارة للأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري
 
 
  السويس ـ حسين بيومي
 
 برعاية الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والأستاذ الدكتورسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري.. وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة رانية عبد المنعم شمعة الأستاذ بكلية التجارة نظمت شعبة اللغة الإنجليزية تخصص إدارة أعمال بكلية التجارة لمركز التعليم والتدريب البحري بأبي قير بالأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري بالإسكندرية وذلك ضمن مقرر نظم اتخاذ القرارات للفرقة الرابعه تخصص إدارة الأعمال.
 
 كان في إستقبال وفد الكلية عميد قبطان بحري الدكتور أيمن حمد عطية نائب عميد مجمع المحاكيات ودعم إتخاذ القرار .. وعميد قبطان بحري  الدكتورأشرف السيد محاضر بمركز محاكيات قيادة السفن .. والدكتورةعلا عمر عرفات مساعد مديري مجمع المحاكيات بالأكاديمية.
 
 
 وقد هدفت الزيارة إلى تدريب الطلاب بشكل عملي في أحد أهم المراكز المتخصصة في التدريب على المحاكاة في إتخاذ القرارات في مختلف الظروف سواء العادية أو الأزمات وقد تدرب الطلاب على :
 
 
  ـ كيفيه إستخدام نظم دعم القرار في إتخاذ القرارات الإدارية .
 ـ التدريب علي اتخاذ القرارات بمحاكاه الواقع العملي ومعرفه تأثير هذا القرار عند التطبيق .
 ـ تقليل تكاليف إتخاذ قرارات خاطئه في الواقع العملي كنتيجه للتمرين علي إتخاذ قرارات دقيقه .
ـ توفير المعلومات اللأزمه لإتخاذ القرارات وقت الأزمات
 
 
 بدأت الزيارة بعرض فيلماً تسجيلياً عن الأكاديميه بمركز القبه السماوية 
 ثم تدريب عملي بمركز المحاكيات ..ونموذج تجريبي لإدارة الأزمات من خلال نظم دعم القرار.
 
 
 و من جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بكمية المعلومات العملية والخبرات التي أكتسبوها خلال هذه الزيارة التي تؤهلهم لمواكبة متطلبات سوق العمل التي تحرص جامعة السويس على توفيرها لطلابها في مختلف التخصصات من خلال إتاحة أحدث البرامج التعليمية المدعومة بالشق التدريبي العملي في مختلف القطاعات.
google-playkhamsatmostaqltradent