recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

التموين: إقبال كبير على معرض أهلا رمضان بكوم أمبو والتخفيضات تصل 40%




التموين: إقبال كبير على معرض أهلا رمضان بكوم أمبو والتخفيضات تصل  40%







النوبي : إقامة 5 معارض جديدة بأسوان .. وإنتاج 3.7 مليون رغيف خبز مدعم يوميا

طرح الزيت الحر زنة 700 مللي بسعر 35 جنيهًا و اللحوم البلدي 130 جنيهًا والارز 18 جنيه والسكر 13.5 جنيه

كتبت_دعاء محمد

شهد معرض أهلا رمضان بمدينة كوم أمبو محافظة أسوان إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء السلع الغذائية والاستهلاكية والاستفادة من التخفيضات التي تتراوح  بين 25 و 40%، وذلك في إطار جهود الدولة  توفير إحتياجات المواطنين الاساسية والحد من تأثيرات التقلبات الاقتصادية العالمية وزيادة معدلات التضخم.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الإتفاق على إقامة 5 منافذ بحد أدني في كل محافظة مع طرح كافة السلاع بتخفيضات لا تقل عن 30%، مشيرًا إلي أنه سيتم افتتاح عدد كبير من المعارض بكاقة المحافظات تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنشر المعارض بالمراكز والقري والنجوع والمنافذ المتنقلة.
وأضاف الوزير أن استمرار الإفراجات الجمركية التي تقوم بها الدولة ستؤدي إلي توفير السلع وخفض الأسعار، مشيرا إلي أن الجهود المشتركة مع الجهات المعنية للتأكد من الإعلان العادل لسعر كل سلعة.

من جهته قال حمدي النوبي مدير الرقابة التموينية في محافظة أسوان أنه يتم تكثيف الحملات التموينية على كافة الاسواق بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري والصحة وهيئة سلامة الغذاء لضبط تداول السلع وعدم الاحتكار وتداول السلع، ويتم عمل أسواق لتوفير كافة السلع للمواطنين بتخفيضات عن مثيلاتها في السوق المحلية.
واضاف النوبي أنه تم إنشاء معرضين أهلا رمضان في مدينة أسوان وأخر في مدينة كوم أمبو ومستهدف وصولهم إلي 5 معارض في المحافظة، في كل من إدفو ونصر النوبة ودراو .
وتابع النوبي أن الشركة المصرية لتجارة الجملة لديها فرع مميكن مطور في كل مدينة بمحافظة أسوان، إضافة إلي 11 منفذ سلع تموينية تابع للشركة المصرية في مدينة أسوان فقط، مشيرا إلي أن المحافظة تضم 47 منفذ جمعيتي و220 بدال تموين و625 مخبز بلدي مدعم ينتج 3 ملايين و721 مليون رغيف يوميًا وعددد البطاقات التموينية تصل إلي مليون بطاقة، يستفيد منها نحو 3 ملايين مواطن.

من جهتها قالت منال مسعود مدير إدارة تموين كوم أمبو أن معرض أهلا رمضان تم إقامته في شارع الجمهورية بوسط المدينة من خلال قيام إدارة الوحدة المحلية بالمدينة بتوفير المكان المخصص للمعرض ويستمر المعرض لمدة 3 أشهر بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص والتجار وشركتي المصرية لتجارة الجملة والنيل للزيوت والمنظفات.
وأضافت مسعود أن السلع متوفرة بكثرة في المعرض، فضلا عن الرقابة المستمرة على الاسواق لمتابعة توافرها للمواطنين بأسعار مناسبة دون مغالاة أو احتكار.
وأوضحت مسعود أن المعرض يشهد طرح سعر كيلو اللحمة البلدي بـ130 جنيهًا، والمفروم 37 جنيه، وأوراك دجاج زنة 250 جرام بسعر 45 جنيه، وزنة 800 جرام 52 جنيه، وكيلو الأرز 18 جنيهًا وزجاجة زيت 700 مللي بسعر 35 جنيه، والمكرونة 300 جرام بسعر 6 جنيهات، والدقيق 1.5 كيلو بسعر 25 جنيه، وكيلو السكر 13.5 جنيه.
google-playkhamsatmostaqltradent