recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعادة الاستهداف

الصفحة الرئيسية

 


ما هو مفهوم إعادة الاستهداف؟

 


 

نبذة عن المفهوم

 


"إعادة الاستهداف" (Retargeting) أو تجديد النشاط التسويقي، وهي طريقة إعلان عبر الإنترنت للوصول إلى الزائرين السابقين لموقعك على الويب أو تطبيقك، غالبًا عن طريق عرض الإعلانات أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني، ويوفر إعادة الاستهداف فرصة لاستعادة العملاء أو العملاء المحتملين إذا غادروا موقعك دون تحويل أو تحقيق هدف تسويقي.

 

على سبيل المثال، إذا تخلى عميل محتمل عن عربة تسوق دون تسجيل المغادرة، فيمكنك استخدام "إعادة الاستهداف" لعرض إعلان للمنتج الذي شاهده مؤخرًا على موقع ويب آخر يزوره، من خلال عرض إعلاناتك مرة أخرى، تكون هناك فرصة أكبر للحصول على معدلات تحويل أفضل وتحقيق أهدافك التسويقية والإيرادات.

 

تعمل "إعادة الاستهداف" مع قنوات تسويق رقمية متعددة، بما في ذلك البحث المدفوع والعرض والبريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

 

لإعادة الاستهداف للعمل بفعالية مع العديد من هذه القنوات، مثل البحث وعرض الإعلانات، يجب على مستخدمي المتصفح تمكين ملفات تعريف الارتباط، وهي ملفات صغيرة يتم تخزينها على أجهزة المستخدم، وتسمح لك بتتبع سلوك المستخدم، وتحليل حركة المرور.

 

من خلال تخزين ملفات تعريف الارتباط التي تضع علامة على المستخدمين بمعرف فريد، ستحدد ما إذا كان المستخدمون قد أكملوا هدفًا للتحويل مثل التحقق من سلة التسوق أو ملء نموذج عند استخدام الأنظمة الأساسية للتحليلات، إذا لم يحققوا هدف التحويل المحدد، فاستخدم إعادة الاستهداف لعرض إعلاناتك مرة أخرى على موقع الويب التالي أو صفحة الجوال التي يزورونها.

 

"إعادة الاستهداف" على قنوات البحث والعرض: يحتوي تطبيق "جوجل أدووردز" (Google AdWords) على أدوات لحملات تجديد النشاط التسويقي؛ بحيث تدفع العلامات التجارية مقابل الإعلانات التي تظهر على الشبكة الإعلانية وشبكة البحث، ولإنشاء حملة تجديد نشاط تسويقي باستخدام هاتين الشبكتين، أضف علامة تجديد النشاط التسويقي في كل موقع ويب أو صفحة تطبيق جوال، وأنشئ قائمة تجديد نشاط تسويقي في "أدووردز" عن طريق تجميع معرّفات ملفات تعريف الارتباط.

 

"إعادة الاستهداف" من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني والتواصل الاجتماعي: إذا كانت لديك عناوين البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين، فاستخدم تجديد النشاط التسويقي المستند إلى القوائم لتخصيص تجربتهم مع علامتك التجارية، وبمجرد حصولك على مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني، قم بتحميل هذه القوائم إلى نظام أساسي لإدارة علاقات العملاء أو إلى قائمة الجماهير المخصصة على الشبكات الاجتماعية.

 

تشمل إيجابيات إعادة الاستهداف ما يلي: التواصل مع العملاء المحتملين بشكل متكرر، وزيادة عدد نقاط الاتصال بالعملاء أثناء رحلة المشتري، بحيث تكون علامتك التجارية في الاعتبار عندما يقوم العملاء المحتملون بتقييم خيارات الشراء الخاصة بهم، وزيادة معدلات التحويل، وعندما يحتاج العملاء إلى وقت لاتخاذ قرار الشراء، يضمن إعادة الاستهداف رؤية العلامة التجارية عندما يكونون مستعدين للتحويل.

 

هذا بالإضافة إلى إضفاء الطابع الشخصي على التسويق، فبدلًا من عرض الإعلانات على المستخدمين العشوائيين، استهدف الزوار السابقين وأنشئ تجربة شراء مخصصة، وتواصل مع العملاء في المواقع التي يترددون عليها، وتتيح إعادة الاستهداف للعلامات التجارية عرض الإعلانات التي يرغب المستخدمون في زيارتها؛ بما في ذلك الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية.

 

إعادة الاستهداف


المصدر: مقتطفات تنموية، السنة الثالثة، العدد (32).


google-playkhamsatmostaqltradent