recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

جامعة المنصورة تنفى ظهور نتائج التحقيق في واقعة التلاعب بأوراق الإمتحانات بقسم الإعلام بكلية الآداب

جامعه المنصورة تنفى ظهور نتائج التحقيق فى واقعه التلاعب بأوراق الإمتحانات بقسم الإعلام بكلية الآداب
كتبت / فاطمة أنور
أصدرت جامعة المنصورة بيان قالت فية انة تداولت بعض الصحف، والمواقع الإخبارية، وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ما أسمته بواقعة التلاعب بأوراق الإمتحانات بقسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة. فإن جامعة المنصورة إنطلاقاً من رسالتها السامية للمجتمع، تحرص كل الحرص على وضع الحقائق في نصابها الصحيح إحتراماً لحق المجتمع في المعرفة ووضع الحقيقة أمام الرأي العام في كل أمر من الأمور، وعدم الإنسياق وراء كل ما ينشر عبر تلك الوسائل . 

واضافت الجامعه انة وفي هذا الصدد تؤكد جامعة المنصورة لم يصدر عن الجامعة أو أي من قيادتها أي بيانات رسمية عن الواقعة المشار إليها. (

وتوضيحاً للحقيقة، فإنه قد وردت شكوى لإدارة الجامعة من بعض طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة يعبرون فيها عن تخوفهم من الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص، إثْرَّ ما تردد فيما بينهم بخصوص امتحان إحدى المواد بقسم الإعلام، قبل إنعقاده بسويعات قليلة، فقد قامت الجامعة باتخاذ بعض الإجراءات الإحترازية ـــــ التي من شأنها الحفاظ على مصلحة الطلاب والقيم والتقاليد الجامعية الأصيلة ــــــ وذلك منذ انعقاد الإمتحان حتى الإنتهاء من أعمال التصحيح . 

وعندما تبين من خلال هذه الإجراءات الإحترازية وجود بعض الدلائل التى قد تشير الى مدى مصداقية ما أثير بالشكوى بعد عملية تصحيح أوراق الإجابة، فقد تم إحالة الواقعة للتحقيق لاستجلاء الحقيقة، ومازالت قيد التحقيق بكلية الحقوق بالجامعة ولم تنتهِ بعد. 

وتُهيب الجامعة بكافة  الأشخاص وكذا وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم إستباق نتائج التحقيق و  تحذر الجامعة من  نشر أى أخبار من خلال وسائل التواصل الاجتماعى أو غيرها،من شأنها المساس بالجامعة أو أى من قياداتها ، كما أنها لن تتوانى عن اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد  كل من يتجاوز فى حقها أوفى حق أى ٍ من منسوبيه
google-playkhamsatmostaqltradent