recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

استدراج شخصية أجنبية واختطافها على يد «9» أفراد في المعادي

 استدراج شخصية أجنبية واختطافها على يد «9» أفراد في المعادي

كتبت _ فاطمة أنور

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ملابسات واقعة اختطاف شخص يحمل جنسية أجنبية، واحتجازه بمنطقة المعادي، وتبين أن 9 أشخاص وراء ارتكابها لطلب فدية مالية من زوجته مقابل إطلاق سراحه، تم ضبطهم وتحرير المختطف.
جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة بقيام شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية بالتوجه لمقابلة بعض الأشخاص بدائرة قسم شرطة الأميرية، وفى وقتٍ لاحق وحال قيام زوجته تحمل نفس الجنسية بالتواصل معه هاتفياً تجاوب معها أحد الأشخاص وأخبرها بقيامه باختطاف المذكور وطلب مبلغ مالى كفدية لإطلاق سراحه.
وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي من خلال جمع المعومات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (9) أشخاص، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط (5) منهم.
وبمواجهتهم، أقر المتهمون بأنه نظراً لسابقة قيام المجنى عليه بالإشتراك مع آخر "يحمل جنسية دولة أجنبية" بالنصب على أحد المتهمين، والاستيلاء منه على مبلغ مالى عقب إيهامه بقدرتهما على تحويل الأوراق إلى عملات أجنبية "دولار" باستخدام مادة كيميائية، ما أثار حفيظته فخطط لاختطافه ومساومة زوجته على دفع المبلغ المالى المشار إليه نظير إطلاق سراحه.
وأضافوا: «وفى سبيل ذلك استعان بباقى المتهمين، وتم استدراج المجنى عليه للتقابل معهم بدعوى رغبتهم فى تحويل بعض الأوراق إلى عملات أجنبية، وفور وصوله قاموا بإصطحابه داخل سيارة، وتوجهوا لإحدى الورش محل عمل أحد المتهمين، وقاموا باحتجازه، وحاولوا إكراهه على التوقيع على إيصالات أمانة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، وخشية افتضاح أمرهم قام إثنين من المتهمين باصطحابه لمصحة لعلاج الإدمان كائنة بدائرة قسم شرطة المقطم، وإحتجازه بداخلها بدعوى علاجه من الإدمان دون علم القائمين عليها بحقيقة الواقعة».
وتم بإرشاد المتهمين المضبوطين التوصل لمكان احتجاز المجنى عليه وإطلاق سراحه من داخل المصحة المشار إليها، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين أيدها، واتهمهم باختطافه واحتجازه، كما تم بإرشادهم ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات، وجارى تكثثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.

google-playkhamsatmostaqltradent