recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

المقطم للتأمين الصحي ..حكاية مستشفى قادتها عقول شابة فنالت رضى الجميع






 المقطم للتأمين الصحي ..حكاية مستشفى قادتها عقول شابة فنالت رضى الجميع




كتب- أسماء الاباصيري 



مستشفى المقطم للتأمين الصحي بالقاهرة، حكاية صرح طبي كبير شهد تطويرًا في الخدمات المقدمة للمرضى منذ تولي الدكتور سامي سعيد عبد الغفار مديرها العام، والدكتور محمد عبد الله مديرا للشئون العلاجية، والدكتور أمجد زعفان نائبًا لمدير المستشفى لشئون الجودة.


ولاقت الخدمات الطبية عالية الجودة دون انتظار، الشكر والترحيب من جانب متلقى الخدمة، وهو ما أعاد الثقة مرة أخرى في المستشفيات العامة، والفضل في ذلك للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي عهد منذ تولي مقاليد الأمور بالبلاد على الارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر ، وإفساح المجال واسعًا أمام العقول الشابه لإحياء المنظومة من جديد. تجولت داخل المستشفى، للوقوف على حجم الانجازات، والخدمات المقدمة للمريض.


تحتوى المستشفى على قسم أنف وأذن يضاهي الأقسام الأخرى بالشرق الأوسط ووحدة زرع كلى ، و١٢غرف عمليات لأقسام مختلفه، كما يوجد غرف عمليات قلب مفتوح وأوعية دموية وأورام كبد وعمليات الرمد والتجميل والأسنان.


وتتمتع المستشفي بمطبخ لتقديم وجبات فندقية ٥ نجوم كما يتم تقديم خدمةطبيةلما يقرب من ٢٠٠٠ مواطن في اليوم الواحد بعيادات وطوارئ المستشفي ، ويوجد أحدث جهاز أشعة رنين بالشرق الأوسط وإدارة طوارئ تعمل علي مدار ٢٤ساعه.


ونجحت إدارة المستشفي بقيادة الدكتور سامي سعيد عبد الغفار في القضاء علي قوائم الإنتظار في المستشفي، وامتد لتوجيه المستشفي في القضاء علي قوائم إنتظار المستشفيات الاخرى، وذلك طبقا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والدكتور محمد ضاحي رئيس هيئة التأمين الصحي، والدكتور أحمد جمال رئيس هيئة التأمين الصحي بالقاهرة.

وبفضل حنكة وحكمة القائمين على مستشفى المقطم للتأمين الصحي يتم يوميًا إجراء حوالي ١٠٠ عمليه مختلفة التخصصات.

والتقت" صدي الامة " بالدكتور سامي سعيد عبد الغفار مدير عام المستشفى الذي يواصل الليل بالنهار متواجدا وسط العاملين بالمستشفى يتابع كل صغيرة وكبيرة بنفسه.


وقال عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ"بوابة صدي الامة"، إن المستشفى على استعداد لإستقبال العديد من الحالات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن جميع الأطباء لديهم حماس كبير للعمل حتى يحصل كل المواطنين على حقه في العلاج وفقًا لاستراتيجية الدولة متمثلة فى وزارة الصحة وتحت مظلة هيئة التأمين الصحى.


كما التقت "بوابة صدي الامة" بالدكتور الشاب محمد عبد الله مدير الشئون العلاجية، الذي دائمًا ما يفتح باب مكتبه، لكل المرضى وذويهم، رافضًا قبول أية وساطات في إرساء دعائم الحق والقانون ، وإعلاء مبدأ المساواة للجميع.


وقال عبد الله، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدًا ، بالمنظومة الصحية في مصر ، والدليل على ذلك مبادرات كثيرة قام بها ، من بينها "100مليون صحة-قوائم الانتظار-التأمين الصحي الشامل-المستشفيات النموذجية".


وأضاف أنه دون انجازات الرئيس السيسي لن أكون في هذا المنصب الهام ، الرئيس السيسي حريص على تمكين الشباب ومشاركتهم في كافة القطاعات بالدولة.


أكد الدكتور أمجد زعفان نائب مدير المستشفي أن الملف الصحي يشهد تطويرا كبيرا ليصبح شاهدا على التطور الكبير في العديد من المجالات الحيوية والذي يعكس إهتمام القيادة السياسية بالملف الصحي واهتمام الرئيس السيسي بإشراك الشباب في القيادة واعتبارهم طليعة الأمل لتحقيق مستقبل أفضل.



 وأشاد زعفانبمبادرة صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ومشروع التأمين الصحي الشامل الجديد وأشار أن هذه المبادرات إنجازات كبيرة تحققت في وقت قياسي .



كما أشاد زعفان بإدارة الدكتور سامي عبد الغفار الحكيمة للمستشفي وحرصه الدائم علي تدريب شباب الأطباء علي التميز في إدارة المستشفيات وخلق نماذج قيادية قادرة علي تحمل المسئولية وتقديم خدمة صحية مميزة .





https://www.sadaelomma.com/

https://www.facebook.com/sadaelomma

google-playkhamsatmostaqltradent