recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

شروط جديدة من سلطة الطيران المدني لدخول القادمين إلى المطارات المصرية

شروط جديدة من سلطة الطيران المدني لدخول القادمين إلى المطارات المصرية





كتبت - بسملة محمد

حددت سلطة الطيران المدني المصري برئاسة المهندس أشرف نوير، عده شروط لقبول شهادة تحليل PCR السلبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد للقادمين من الخارج سواء من للمصريين أو الأجانب، تنفيذا لقرار الحكومة المصرية الذي بدأ العمل به في المطارات المصرية منذ مطلع سبتمبر الجاري، وينص على حظر دخول جميع الجنسيات دون تحليل الفيروس بنتيجة سلبية.
وتضمنت الشروط التي حددتها سلطة الطيران المدني، لقبول شهادة الكشف عن فيروس كورونا ضرورة أن يكون مسجل بها ساعة وتاريخ سحب العينة وهو التاريخ الذي سيتم احتساب الـ 72 ساعة حياله، وأن تكون صادرة من معمل رسمي معتمد من الدولة ومختومة بختم المعمل وليس بها كشط أو شطب أو إضافة.
وأكدت السلطة ضرورة أن تكون الشهادة مذكور بها نوع العينة المأخوذة للمسحة ونوع التحليل وهو " RT-PCR" وتقبل باللغتين العربية والإنجليزية.
وأوضحت السلطة أنه في حال مخالفة تلك الإجراءات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شركات الطيران أو التوكيلات الملاحية الناقلة، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات الحجر الصحي بنقاط الدخول علي المسافرين القادمين والمغادرين كاملة.
وتطبق المطارات المصرية، قرار الحكومة بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضار شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.




















شارك برأيك حتى تساعدنا فى تطوير الموقع
google-playkhamsatmostaqltradent