recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

انطلاق مؤتمر الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا

انطلاق مؤتمر الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا



كتب_احمد طارق 

عقد اليوم مؤتمرا فى فندق سفير ويتحدث عن منظار عنق الرحم وهو مؤتمر جديد من نوعه ﻷول مرة تعقدها الجمعية المصرية فى مصر .

حضر المؤتمر رئيس المؤتمر دكتور "محمد العزب" آستشارى نساء والتوليد بمستشفى الجلاء التعليمية وحاصل على دكتوراة بانجلترا والدكتور "محمد شرين" الرئيس الشرقى للجمعية بانجلترا واستشارى نساء والتوليد بمستشفى الجلاء التعليميه والدكتورة  "شرين متولى" المتحدثة باسم الجمعية.

ذكر الدكتور محمد العزب ان الهدف من عقد هذا المؤتمر هوا توعية الناس بسرطان عنق الرحم لأنه أنتشر فى الأن الأخيره بحد كبير وهوا سرطان يمثل رقم ١١ إنتشارا على مستوى العالم والرابع للسيدات وهذا النوع من السراطانات يعتبر من اشرس الأنواع التى تصيب السيدات فعدم علاج المرض وأنتظاره يسبب انتشاره فى الحالب والكليه وبعد ذلك فى الدم ويسبب تسمم فى الدم ثم حدوث الوفاة.
واضاف العرب ان سبب حدوث هذا النوع من السرطان عوامل خارجية والسبب هو فيرس خارجى.

وذكر أن السيدات يجب أن تقوم بعمل فحوصات لحماية أنفسهم من الإصابة بذالك المرض وإذا كانت الاصابة بدائيه فى المراحل الاولى فيسهل التغلب عليه والعلاج منه.
وصرح العزب أن الأعراض الجانبية لذلك السرطان المنتشر ليس له اعراض واضحه مثل افرازات كثيره فى المنطقة التناسليه أو اللآم أثناء العلاقة الزوجية أو حدوث لغبطة فى الدورة الشهرية.
وقد صرح الدكتور محمد العزب ان تكلفة هذا المرض على الدولة فى القطاع الحكومى من ١٠٠ الف الى ١٥٠ آلف جنيها للسيدة الواحده فهوا يتمثل فى العلاج الجراحى والكيماوى ويمكن توفيرهم من ميزانية الدولة اذا حدث توعية بشكل صحيح.

google-playkhamsatmostaqltradent