recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

كلية طب الأزهر بنين بدمياط تدشن وحدة التعليم الإلكتروني

كلية طب الأزهر بنين  بدمياط تدشن وحدة التعليم الإلكتروني 



دمياط _سامح شهاب

نظمت كلية الطب بنين الأزهر بدمياط حفل استقبالٍ تعريفيٍّ للطلاب الجدد برعاية فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود ميدان، عميد الكلية، والدكتور فتحى سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،  والدكتور عصام طمان، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، تحت شعار: "ليس النجاح هو الذي يعلي الفتى إنما الذي يعلي الفتى أن يتفوق".
قدم الحفل الدكتور طارق سرحان، مدرس التخدير بالكلية، نائب وحدة الجودة؛ حيث بدأ اللقاء بكلمة للدكتور فتحي حمزة سلامة، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ذكر خلالها أن إدارة الجامعة وإدارة الكلية لا يدخران جهدًا في توفير كل متطلبات العملية التعليمية لخدمة الطلاب.
موضحًا أن الكلية شهدت في الفترة الأخيرة تفوقًا نوعيًّا في كل المجالات؛ من تجهيز معامل حديثة، وتطوير قاعات التدريس طبقًا لمواصفات الهيئة القومية لاعتماد الجودة، وتم إنشاء عديد من الوحدات التي تخدم العملية التعليمية؛ منها: قاعة الدكتور محمود ميدان للحاسب الآلي، ومعمل المهارات الطلابية الذي تكلف ما يناهز 4 مليون جنيه، ومعمل التدريب الطلابي، وتوفير "السبورات الذكية"، ووحدة التعليم الإلكتروني؛ بغرض التدريس وعقد الامتحانات إلكترونيًّا، وإنشاء الملعب الخماسي المنجل بالجهود الذاتية من أعضاء هيئة التدريس والمجتمع المدني، بجهد مشكور من الدكتور عصام طمان، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
واستعرض الدكتور طارق سرحان المعنى الشامل لمفهوم الجودة في الأداء، وأنها أصبحت متطلبًا لكل مؤسسة؛ وخاصة المؤسسات التعليمية، من خلال رؤية طموحة ورسالة واضحة.
ثم تكلم الدكتور أسامة رمضان، مدرس الهستولوجي، ونائب مدير برنامج الطب التكاملي؛ عن المقررات التي يتم تدريسها، وكيفية التسجيل بها، ودور المرشد الأكاديمي؛ كونه حلقة الوصل بين الطالب وإدارة الكلية.
واختتم اللقاء بكلمة الأستاذ محمد عبدالمنعم، من رعاية الشباب، الذي أوضح للطلاب في كلمة قصيرة الخدمات التي تقدمها رعاية الشباب بالكلية.
جدير بالذكر أن الكلية في انتظار زيارة لجنة اعتماد الجودة بعد تأجيلها العام الدراسي الماضي في مارس؛ بسبب جائحة كورونا.


google-playkhamsatmostaqltradent