recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حكايات الدجل في ميت غمر

الصفحة الرئيسية
                                  حكايات الدجل في ميت غمر
                             
   كتب/هند حامد

من حين لآخر نسمع عن أعمال سحر مختلفة، الكثيرون يؤمنون به ويخافون من الممارسات التي تكون من خلاله والأضرار التي يمكن أن يسببها، ومنذ ساعات تصدر اسم "ميت غمر" عناوين الصحف بعد واقعة حفل زفاف بإحدى القرى بمحافظة الدقهلية، ادعى الناس فيه وقوع أعمال دجل وشعوذة، حرق على إثره سيارتين.

العزبة المسحورة
واقعة مؤسفة شهدتها عزبة عفيفي التابعة لقرية الرحمانية، في ميت غمر بمحافظة الدقهلية، منذ أيام، كان بطلها "السحر"، حيث أقدم عريس و7 آخرين على حرق سيارة مبلط، متهمين إياه بالدجل وتأثيره على سعادته في ليلة العمر.

وعلى إثرها، فرضت أجهزة الأمن بالدقهلية الحراسة على منزل المتهمين بالدجل في "العزبة المسحورة"، بعزبة عفيفي، وعلى السيارتين المحترقتين لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وجرى إغلاق البيت بالشمع الأحمر وتحريز ما به من أدوات.

حكايات الدجل في ميت غمر
ولا تعد هذه هي الواقعة الأولى، حيث يبدو أن اسم "ميت غمر" مرتبط كثيرا بأعمال الدجل والشعوذة، ففي عام 2017، شهد مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، واقعة غريبة، بعد أن أبلغ أئمة 3 مساجد بمركز ميت غمر عن اكتشافهم لمصاحف ممزقة وملقاة بدورات المياه الخاصة بالمساجد وتم كشفها عن طريق الصدفة بعد انسدادها.

وبسؤال القائمين على المسجد ومراجعة الكاميرات الموجودة بمحيطه تم رصد شخصين مشتبه بهما، أثناء دخولهما حاملين كمية من المصاحف، وتبين عملهما في مجال السحر والشعوذة، ولاقت هذه الواقعة آنذاك استنكارا وغضبا بين أهالي مركز ميت غمر.


google-playkhamsatmostaqltradent