recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ضبط أطنان من أسماك الرنجه بحملة مكبرة بكفر الزيات

ضبط أطنان من أسماك الرنجه بحملة مكبرة بكفر الزيات

كتبت _ فاطمة أنور

تمكن مسؤولوا مديرية التموين بمحافظة الغربية اليوم من شن حملات مكبره موسعه تهدف إلي احكام الرقابه علي الأسواق وضبط السلع المغشوشة واسفرت الحملات التموينية عن ضبط مايقترب من ٥ أطنان من اسماك اللارنج علي مستوي قري مركز كفرالزيات .
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية بشن سلسله من حملات تموينيه للرقابة مع الأسواق تزامنا مع حلول المولد النبوي الشريف .

وافادت تقارير الحملات عن قيام بعض المسؤلين عن مصانع الأسماك المدخنة (الرنجة) بدائرة مركز كفر الزيات باستخدام في تصنيع الأسماك المدخنة ملح طعام مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك الادمي ويسبب اضرار صحية خطيرة للمواطنين.
كما تم تشكيل حملة تموينية  تحت اشراف المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية مكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية بالمديرية وذلك للمرور بدائرة مركز كفر الزيات .

كما أسفرت الحملة عن ضبط المخالفات وتحرر محضر جنحة رقم ٢٤٦١جنح أمن دولة طوارئ لسنة ٢٠٢٠. كفر الزيات. ضدد المسؤل عن احد مصانع الأسماك المدخنة بناحية قرية دلبشان وذلك لاستخدامة في تصنيع الأسماك المدخنة ملح طعام مجهول المصدر وبدون فواتير تدل على مصدرة ويشتبة في عدم صلاحيتة للاستهلاك الادمي وتم ضبط ٣طن ملح طعام مجهول المصدر معباء داخل شكاير بلاستيكية وتم التحفظ عليها بمقر المصنع بعد تحريزها 

 كما اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 2/تم تحرير محضر جنحة رقم ٢٤٦٢لسنة ٢٠٢٠جنح أمن دولة طوارئ. كفر الزيات ضدد المسؤل عن احد مصانع الأسماك المدخنة بناحية قرية كفر حشاد وذلك لمزاولة نشاط تصنيع الأسماك المدخنة بدون ترخيص من الجهات المختصة .
كما تم استخدام ملح طعام مجهول المصدر وبدون فواتير تدل على مصدرة وبة علامات فساد ظاهري ويشتبه في عدم صلاحيتة للاستهلاك الادمي وتم ضبط ٣طن ملح تم التحفظ علية بمقر المصنع .

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة
google-playkhamsatmostaqltradent