-->
صدى الأمة صدى الأمة
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

احذر تناول هذه المشروبات والأطعمة حال إصابتك بـ”نزلة برد”

احذر تناول هذه المشروبات والأطعمة حال إصابتك بـ”نزلة برد”



كتبت- إنتصار محفوظ سرحان 

اقتربت فصل الشتاء وسط تخوف كبير من انتشار الفيروسات حول العالم، ومن أكثر ما يتم انتشاره خلال هذا الموسم هي نزلات البرد. وهي عدوى خفيفة في الجهاز التنفسي العلوي والتي عادة ما تكون غير ضارة وتختفي في غضون أسبوع،  ومع ذلك فإن أعراضه مثل انسداد تجاويف الأنف وسيلان الأنف والصداع المزعج والتهاب الحلق والتعب وعدم الراحة يمكن أن تؤثر على أنشطتنا اليومية.
 
وكشف موقع “بولد سكاي الهندي”، أن تساهم بعض الأطعمة في تفاقم الحالة وقد تسبب عدوى في الجهاز التنفسي، يجب تجنب مثل هذه الأطعمة إذا كان الشخص أكثر عرضة للتأثر بنزلات البرد.
 

1- اللبن الرائب

حذر خبراء التغذية من شرب اللبن الرائب أثناء الإصابة بنزلات البرد، حيث يعمل على زيادة إنتاج المخاط لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد المتكررة والربو والجيوب الأنفية.
 

2- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية باردة وتحتوي على نسبة عالية من السكر مما يجعلها من أسوأ المشروبات أثناء نزلات البرد، وقد تسبب هذه المشروبات التهابات وتقلل من عدد خلايا الدم البيضاء، مما يؤدي إلى انخفاض القدرة المناعية.

3- الحلويات

تمتلئ الحلوى بالسكر والمحليات الصناعية الأخرى التي قد تؤدي إلى تدهور الصحة عن طريق إضعاف جهاز المناعة، كما نعلم أن الجهاز المناعي يساعد في محاربة الأمراض المختلفة ، فإن استهلاك الحلوى بكميات كبيرة يمكن أن يقلل من قوة المناعة ويسبب المرض، كما يمكن أن تؤدي الحلوى إلى حك الحلق بسبب التهاب الشعب الهوائية.

4- الأطعمة المقلية

من المعروف أن الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية والسمبوسة وشرائح الدجاج تؤدي إلى تفاقم الالتهاب وتفاقم إنتاج المخاط وأعراض البرد الشائعة الأخرى بسبب وجود الدهون والزيوت في الطعام. قد يخفضون من أداء جهاز المناعة ويدعوون إلى أمراض مثل نزلات البرد.
 

5- الجبن

تناول منتجات الألبان من العادات الضارة أثناء الإصابة بنزلات البرد، حيث تعمل على  إنتاج المخاط ويجعله أكثر سمكًا، هذا يزيد من احتقان الشعب الهوائية ويزيد من سوء الحالة.
 

6- الآيس كريم

يسبب الآيس كريم التهابًا في الجسم بسبب البرودة، وينتج عن هذا أعراض نزلات برد مختلفة مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف والسعال وإنتاج مخاط سميك، كما أنه يضعف جهاز المناعة وقد يسبب البرد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
منوعات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقك هنا لمساعدتنا على تطوير الموقع من أجل أن ينال إعجابكم

التعليقات



يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة تهتم بقضايا وأخبار الأمة العربية بكل حيادية وبشكل بناء وشعارنا أمة واحدة

تبرع للموقع


يمكنكم دعمنا بالتبرع عن طريق paypal لتطوير الموقع ليكون منبرًا حرًا ولسانًا صادقًا يعبر عن طموحات وآمال الأمة العربية .



جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة