recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

حكاية صورة





حكاية صورة

صياغة ... أحمد أبوالعلا

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة أتشرف بتوثيق هذه الكلمات عن صاحب الصورة و هو "الفريق محمد سعيد الماحي" و الذى ولد بمحافظة دمياط عام 1922 و الذى تخرج من الكلية الحربية عام 1942 ، و الذى تقلد مناصب "قائد سلاح المدفعية أثناء حرب أكتوبر و رئاسة المخابرات العامة و محافظا للأسكندرية" ، و الذى وافته المنية عام 2007.
و لقد وصف رجل الحرب و السلام الرئيس السادات الفريق الماحي بأنه الهادئ الرهيب نظرا لتمتعه بالهدوء الشديد و الدقة فى تنفيذ المهام ، و لأن بطلنا هو من منع وصول أى دبابة إسرائيلية إلى خط بارليف و قام بتدمير مدافع اليهود بالإضافة إلى تدمير كل منصات الصواريخ التابعة للجيش الإسرائيلي بسيناء ، كما أنه أفقد الجيش الإسرائيلي القدرة على سحب مراقبينهم العسكريين من فوق أبراج المراقبة ، و هو من مهد لعبور القناة بعد ما قام بكل ما سبق و يذكر أنه قد قام بوضع أكبر خطة للمدفعية تقوم بتدريسها أكبر المدارس العسكرية بالعالم ، حيث أنه قد قام بإطلاق حوالي 11000 قذيفة على خط بارليف بمعدل 175 قذيفة بالثانية الواحدة .
و قد أعتبر من أقوي 50 عسكري فى التاريخ على مستوى العالم ، و لقد رصد الإسرائيليين مبلغ قد قدر بحوالي 5 مليون جنيه مقابل رأسه .... بتحية واجبة و لائقة ننحني أمام ما فعله هذا الرجل ...

google-playkhamsatmostaqltradent