recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

بالأسماء..مصرع عروسين وإصابة 11 شخص أخرين في حادث تصادم سيارتين نقل بقنا

 

بالأسماء..مصرع عروسين وإصابة 11 شخص أخرين في حادث تصادم سيارتين نقل بقنا




كتبت-ندا علي

هرعت 10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث تنقل المصابين لمستشفى قنا الجامعى، حيث أصيب جميع مستقلى السيارتين الملاكى والميكروباص، إلا أن إصابة مرقص وزوجته مريم كانت الأخطر وأخطلت دمائهما بلون سيارتهما الحمراء، ولم يمهلهما القدر لدخول غرفة العناية المركزة، حيث لفظ الاثنين أنفاسهما الأخيرة داخل قسم الاستقبال بالمستشفى ليعودا بعدها إلى قريتهما جثتين هامدتين.

اتشحت قرية الرحمانية بالسواد حزنًا على فراق مريم ومرقص .. وعاشت الأسرتين ليلة هى الأسود في حياتهما، وسط نحيب لا يتوقف، وإغماءات متكررة لوالدتى مرقص ومريم لعدم قدرتهما على استيعاب الكارثة التى حلت بهما .. بينما الطفل الرضيع لا يكف عن البكاء في انتظار عودة والديه وهو لا يعرف أنهما خرجا إلى الرحلة الأخيرة وقد رقدا على رجاء القيامة بعد أن وارى التراب جسديهما.

كان مدير أمن قنا اللواء محمد أبوالمجد، تلقى إخطارًا بوقوع تصادم بين سيارتين بطريق " قنا – الأقصر " أمام قرية المحروسة بمركز قنا، فانتقلت على الفور أجهزة الأمن، وبالفحص تبين وقوع تصادم بين سيارة ملاكي تحمل رقم ( ص أ ب ٣٥٧١ ) وسيارة ميكروباص تحمل رقم ( ص أ د ١٢٩٨ ) وتبين أن جميع مستقلى السيارتين من الأأخوة الأقباط كانوا يشاركون في احتفالات مارجرجس بدير المحروسة، وأسفر الحادث عن مصرع مرقص سريال عبدالنور  - ٤٠ عاما - " محام" وزوجته مريم نصر كامل -  ٣٥ عاما - مقيمان قرية الرحمانية بمركز نجع حمادى.

وأصيب كلا من ماري ناصر كامل - ١٧ عامًا - اشتباه ما بعد الارتجاج، ودميانة عطالله كراس - ٢٥ عامًا - كدمات متفرقة، وجولييت صبحي موريس - ١٥ عامًا - كسر بالساق اليسري، وكريم روماني فوزي  - ١٤ عامًا - كسر بالساق اليسري، ومهرائيل هلال مايسين - ١٤ عامًا - كسر بالساق اليسري، ومارينا واصف وصفي - ١٤ عامًا - جروح بالوجه، ومريم حنا كندس - ٣٨ عامًا - آلام بالظهر، وايرينا ناصف نصحي - ١١ عامًا - سحجات متفرقة، وناريمان كرم شوقي - ١٢ عامًا - اشتباه كسر بالركبة، وكيلين روماني فوزي - ١٢ عامًا - اشتباه كسر بالساق اليسري، وهلانة عيد حلمي - ٤٧ عامًا - سحجات متفرقة بالجسم، وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفي قنا الجامعى، والمصابين لذات المستشفي لتلقى العلاج، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يذكر أن هذا الحادث هو الثالث خلال 24 ساعة بذات الطريق، حيث وقع تصادم بين دراجة نارية وسيارة ملاكى وأسفر عن إصابة 4 أشخاص، كما وقع تصادم آخر بين سيارة ملاكى وأتوبيس، وأسفر عن مصرع مستقلى السيارة الملاكى إبراهيم على منوفى وأية محمد سلامة، فيما أصيب مستقلى الأتوبيس وعددهم 39 شخصًا جميعهم من مركز جرجا بمحافظة سوهاج حضروا للمشاركة في احتفالات مارجرجس.





google-playkhamsatmostaqltradent