recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

المؤتمر الدولي لمواجهة العنف و التمييز ضد المرأة

الصفحة الرئيسية


المؤتمر الدولي لمواجهة العنف و التمييز ضد المرأة




كتبت / هاله العزب


تستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية المؤتمر الدولي لمواجهة

العنف ضد المرأة

والذي ينظمة المنتدي العربي الأفريقي للتدريب والتنمية في دورتة الخامسة وذلك خلال الفتره من 10: 13 ديسمبر 2020



برئاسة الدكتور أيمن عيسى رئيس المنتدي العربي الأفريقي

والأمين العام دكتور سعد أبو نار ومديرة العلاقات العامة دكتورة هاله العزب.



وأوضح عيسى ان الدوره الخامسة للمنتدي العربي الأفريقي للتدريب والتنمية جاءت إتساقاً مع تبني المنتدى العربي الافريقي لأهداف التنمية المستدامة ال 17.

وإيماناً بأهمية المرأة في المجتمع ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وكذلك لما لوحظ أخيراً من إنتشار ظاهرة العنف ضد المرأة ومظاهر التمييز وعدم المساوة.



لذا كان هذا المؤتمر لعرض ومناقشة الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة وهو المساواة بين الجنسين والقضاء على كافة اشكال العنف و التمييز ضد المرأة .

الذي يمثل عامل اساسي من التعجيل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة

كما نلقي الضوء على أهمية تمكين المرأة لما له من أثر كبير على الدفع بالنمو الإقتصادي والإجتماعي للمجتمع وتحقيق السلام.

والمظاهر المختلفة للعنف ضد المرأة والآثار الإجتماعية والاقتصادية وتداعيات العنف ضد المرأة .

ويناقش المؤتمر تجارب الدول العربية والافريقية للقضاء على مظاهر العنف وكيفية مواجهة التحرش والإستغلال الجنسي والعنف داخل الأسرة وفي أماكن العمل ضد المرأة ومظاهر عدم المساواة بين الجنسين في المجالات الحياتية والاقتصادية المختلفة وأسس وقواعد المساواة بين الجنسين في التعليم – العمل

كما يناقش المؤتمر قضية العنف وعدم المساواة ضد المرأة في مناطق النزاعات والحروب ودور المنظمات الاقليمية ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة العنف ضد المرأة ودور التشريعات الدولية والمحلية والإطار القانوني للحد من ظاهرة العنف ومحاوله وضع ميثاق مجتمعي أخلاقي وديني للقضاء على العنف وعدم المساوة.


وأشار أبو نار إلي أن المؤتمر سيضم العديد من المشاركين والمشاركات من العلماء والخبراء وأساتذة الجامعات والعاملين في مجال المرأه من مصر وتونس والمغرب والعراق واليمن والسودان ولبنان والاردن

من خلال المناقشات وورش العمل والبحوث المقدمة للجنة العلمية والتي تناقش أهمية دور المرأة في التنمية المستدامة

والبرامج المستهدفة للمرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين وخاصه المرأة الريفية والمرأة المهمشة والمعيلة وأهم برامج التنمية المستدامة الموجهة لهن.


واكدت دكتوره هاله العزب أهميه انعقاد هذا المؤتمر في هذا التوقيت بمناسبة إقتراب الإحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وعلى الدور البارز للمنتدي لإلقاء الضوء على أبعاد هذة القضية الهامة استكمالاً للدور الرسمي الذي تقوم به الدولة المصرية بالتعاون مع الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية ومنظمة الاتحاد الأفريقي لتفعيل خطط التنمية المستدامه وتحقيق الاستراتيجيه الأممية حتى عام 2030.

المؤتمر الدولي لمواجهة العنف و التمييز ضد المرأة




 

google-playkhamsatmostaqltradent