recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

فيلم مسار العائلة المقدسة على مسرح الأنبا رويس السبت المقبل

 فيلم مسار العائلة المقدسة على مسرح الأنبا رويس السبت المقبل



كتبت-غاده الحريري

ويشهد عرض الفيلم خلال الاحتفالية التي ستقام بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولفيف من رجال الدولة وسفراء عدد من الدول ذات الصلة وأحبار الكنيسة وكهنة جميع المناطق التي يشملها المسار.


وفي سياق منفصل أعلنت الكنيسة الكاثوليكية بمصر أمس عن اجتماع يومي الجمعة الموافق الـ30 من أكتوبر والسبت الموافق ال31 من نفس الشهر لخدام ومسؤولى خدمة "يسوع السجين" (القاهرة)، بدار سيدة السلام بمساكن شيراتون.


وتخلل المؤتمر العديد من الفقرات والموضوعات ومنها: لقاء حول أهمية الافتقاد وخصوصيته وأهدافه والصعوبات التي تواجه الخدام خلاله؛ وكذلك لقاء حول روحانية خدمة يسوع السجين. كما اشتمل المؤتمر علي وضع خطة وأهداف للفترة القادمة، والأنشطة المقترحة من الخدام لأسر السجناء، هذا بالإضافة إلى لقاء مع نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والخدام، والذي تمحور حول رسالة البابا فرنسيس لخدام السجون وأسرهم.تحتفل الكنيسة القبطية يوم السبت المقبل بعرض الفيلم الوثائقي "مسار العائلة المقدسة في مصر"، وكذلك إصدار كتاب عن نفس الموضوع، وكلاهما الفيلم والكتاب من إنتاج دير الشهيد مارجرجس للراهبات بمصر القديمة.


وتمت ترجمة الكتاب إلى ست لغات هي الإنجليزية والايطالية والفرنسية والروسية والالمانية والإسبانية، كما تم عمل دوبلاج للفيلم باللغات ذاتها.



google-playkhamsatmostaqltradent