recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

نقيب اطباء كفرالشيخ ..برسل استغاثه لمحافظ كفرالشيخ لمنع تفشي كرونا

 نقيب اطباء كفرالشيخ ..برسل استغاثه لمحافظ كفرالشيخ لمنع تفشي كرونا



كتب- هشام عطاالله 

 أرسل الدكتور عمرو أبو سمره ، نقيب الأطباء بمحافظة كفر الشيخ، رسالة استغاثة للواء جمال نور الدين محافظ الإقليم عبر صفحته الشخصية علي الفيس بوك ، بعد وفاة طبيبين بالمحافظة خلال الـ 48 ساعة الماضية، وهما الدكتور وائل فاروق مدير مستشفى الرياض المركزي السابق ، والدكتور مجدي موافى مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي سابقاً .

وقال نقيب الأطباء في رسالته لمحافظ كفر الشيخ: "فقدت نقابة أطباء كفر الشيخ شهيداً جديدا من شهداء "كورونا"، الدكتور مجدي موافى ،استشاري الجراحة بمستشفى العبور للتأمين الصحي".

وأضاف: "بصفتي نقيبا لأطباء كفر الشيخ اناشدكم التدخل اليوم قبل غدا لإنقاذ أهالينا في محافظة كفر الشيخ من هذا العبث القاتل، الفيروس الغامض تحول الي وحش كاسر ، يهاجم بضراوة شديدة ، لابد من اصدار قرار ، باختيار أربعة مستشفيات علي مستوي المحافظة كبداية لتكون مستشفيات عزل فقط ، وهي مستشفيات بلطيم - سيدي غازي - قلين ، واختيار الرابعة في غرب محافظة كفر الشيخ ، علي أن يقتصر عمل هذه المستشفيات علي استقبال حالات الكورونا فقط ، حتي لا يختلط الحابل بالنابل". 

وأوضح أنه يتم الاقتصار في باقي مستشفيات المحافظة علي أقسام الحوادث علي مستوي المحافظة ، بعد قرار من المحافظ ، بإلغاء كل لست العمليات الباردة وإغلاق العيادات الخارجية اغلاقاً تاماً ، لتوفير أطباء وصيادلة وتمريض لانتدابهم لمستشفيات العزل، مع تجهيز تلك المستشفيات بكل الأجهزة والمستلزمات ،وتوفير وسائل الحماية لمقدمي الخدمة.

وأكمل: "الأمر جد خطير وعلينا التحرك قبل فوات الاوان وأكد نقيب الأطباء بكفر الشيخ ، أن ، ما يحدث الاّن، من إنشاء أقسام للعزل في كل المستشفيات هو قرار خاطئ وكارثي، المستشفيات التي كانت ملاذا آمنا لكل عليل، ويطلب فيها العلاج والشفاء، هي نفسها أصبحت مكانا خطرا غير آمن لا علي المرضي ولا علي مقدمي الخدمة، وعلي المسئولين تدارك هذا القرار القاتل".

وتابع: "الأطباء وبقية الاطقم المعاونة لم ولن يتهاونوا أو يتقاعسوا في سبيل الدفاع عن مرضاهم ضد هذا المجهول الغامض فنحن جنود هذه المعركة ،وعلي المسئولين حمايتهم وحماية اهاليهم بل وحماية المحافظة كلها التحرك اليوم قبل غدا ، الفيروس الفتاك شديد التحور والخطورة ، متابعاً ، الشهيد قام بإجراء لستة عمليات جراحية يوم الثلاثاء الماضي وتشرفت انا بتخديرها، وتدهورت حالته فجأة دون سابق إنذار".

نقيب اطباء كفرالشيخ ..برسل استغاثه لمحافظ كفرالشيخ لمنع تفشي كرونا


google-playkhamsatmostaqltradent