recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

ندوة "الإسلام وإحترام الآخر، والنهي عن إزدراء الاديان" بالمعهد الديني الأزهري للفتيات بالدلنجات .

 ندوة "الإسلام وإحترام الآخر، والنهي عن إزدراء الاديان" بالمعهد الديني الأزهري للفتيات بالدلنجات .




كتب /ياسر البنا

تحت رعاية اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم .
عقد مركز النيل للإعلام بدمنهور ندوة بعنوان "الإسلام وإحترام الآخر، والنهي عن إزدراء الأديان" بالمعهد الديني الأزهري للفتيات بالدلنجات، حاضر فيها فضيلة الشيخ/ عبد العليم هلال - مدير عام الوعظ بالمنطقة الأزهرية بالبحيرة وبحضور الأستاذة/ محاسن حميدة - عميدة المعهد .
حيث هدفت الندوة إلى رفع وعي الفتيات بالمعهد وأمهات المستقبل بمدى تسامح الدين الإسلامي، وأنه دين وسطية ولا يعرف للعنف سبيلاً .
وأكدت أ/ نهال نعيم على أهمية الندوة وتأثيرها فى المعاملات بين الطوائف المختلفة على أرض الوطن وحثت الطالبات على إدراك مدى قوة المعلومة وأهمية تحرى الدقة فى كافة المعلومات الواردة إليهن حتى لا تؤثر على عقولهن بالسلب وتجنب المعلومات المغلوطة .
ثم تحدث مدير عام الوعظ، مؤكداً على أن الدين الإسلامي لا يعرف التشدد إنما هو دين تسامح إنتشر فى أبعد بقاع الأرض على أيدى أُناس مخلصين محبين لله ورسوله وبفضل الموعظة الحسنة والتعامل الرقيق المتزن مع غير المسلمين، كما إنتشر بالقدوة والخلق العظيم الذى تمثل فى رسول الله (ﷺ) وبمعاملاته الإنسانية التى لا مثيل لها موضحاً كيف نجح النبي فى إنهاء الصراعات فى المدينة بعد الهجرة إليها، والعيش فى سلام مع ذكر نماذج ومواقف على إحترام النبي للأديان الأخرى وإحترامه للإنسان .
هذا وقد أوصت الندوة بضرورة التسامح كمطلب إنساني نبيل دعت إليه كافة الأديان وأقتضته الفطرة الإنسانية وأستوجبته النشأة الإجتماعية وفرضته المجتمعات المدنية لما تحتاج إليه من قيم حضارية



google-playkhamsatmostaqltradent