recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الأرز لرائحه منزل عطره

الصفحة الرئيسية






سوزان سعد 


يعتبر وجود الأرز في البيت  هام مثل وجود الخبز، حيث إن الأرز له عدة أشكال لطهيه والاستمتاع بمذاقه بجانب أغلب الأكلات، ولكن ما لا تعرفه «ست البيت» أنها تستطيع أن تستخدم الأرز في عدة أشياء أخرى وأهمها أنه بديل لمعطرات الجو باهظة الثمن.


 


نظرا لأن الأرز يمتص الرطوبة من الغرفة، فإنه يعمل في الوقت ذاته معطرًا للهواء، عند إضافة بضع قطرات من الزيت المعطر الأساسي إلى الأرز، ستغدو رائحة خزانة ملابسك عطرة ومنعشة، ولا حاجة لشراء معطرات الجو باهظة الثمن أو الأكياس المعطرة، يمكنك صنع ذلك بنفسك وبطريقة سهلة جدا يمكنك أيضًا اختيار ما تريد والعثور على الرائحة المثالية بالنسبة لك.


طريقة التحضير:


كل ما تحتاجيه هو كوب واحد من الأرز «الأرز الأبيض يعمل بشكل أفضل»، وبعض الزيوت الأساسية، ووعاء، وقطعة من القماش وشريط مرن.


اخلطى الأرز مع 15 إلى 20 قطرة من الزيت في الوعاء، ثم خذى قطعة من قماش «مثل قطعة من قميص قديم» وغطي الوعاء بها، ثم استخدمي شريطًا مرنًا لربط القماش، وضعى وعاء الأرز في مكان ما في خزانة الملابس الخاصة بك بعيدا عن متناول لأطفال أو الحيوانات الأليفة، ستحتاجين إلى استبدال معطر الجو بعد بضعة أشهر، أما إذا استخدمتى الأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض، فستحتاجين إلى تجديده عاجلاً، لأن الأرز البني يتلف بسرعة أكبر من نظيره الأبيض




google-playkhamsatmostaqltradent