recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني يتفقد الحدود مع قره باغ

 قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني يتفقد الحدود مع قره باغ 



 

 

كتب - الصباحي عطية


قام قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، العميد محمد باكبور، صباح السبت بتفقد الشريط الحدودي لنهر أرس بين محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران وإقليم قرة باغ.


وحسب وكالة "فارس" الإيرانية، فإن الزيارة جاءت بهدف تفقد المنطقة الحدودية في ظل اتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا بوساطة روسيا وتوجيه الشكر والتقدير لكوادر مقر "عاشوراء" وسائر الوحدات العسكرية.


وسقطت عشرات الصواريخ داخل أراضي إيران المجاورة للإقليم الأمر الذي أثار امتعاضا في طهران التي وجهت تحذيرات عدة من مغبة تكرار مثل هذه الحوادث خلال الأعمال القتالية في قره باغ هذا العام التي استمرت من 27 سبتمبر وحتى 10 نوفمبر بين القوات الأذربيجانية والأرمنية.


وتم إعلان وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ المتنازع عليه بين الجانبين الأذربيجاني والأرمني، اعتبارا من 10 نوفمبر بعدما أصدر الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والأذربيجاني، إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، يوم 9 نوفمبر بيانا مشتركا ينص على.


وقد استعادت أذربيجان بموجب اتفاق وقف إطلاق النار أكثر من ثلثي الأراضي التي خسرتها خلال الحرب في 1992-1994 مع الطرف الأرمني.


قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني يتفقد الحدود مع قره باغ



google-playkhamsatmostaqltradent