recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

آثارنا والهوية الثقافية في منتدي تغريد فياض

 آثارنا والهوية الثقافية في منتدي تغريد فياض





كتب - جرجس عبدالسيد


نعلم جميعا أن الرقي والتميز فن من فنون الإبداع أيضا الأصالة والجذور الأصيلة تنتج أشجار تطرح أجمل الثمار هكذا التاريخ من ليس له ماضي ليس له حاضر وليس له مستقبل ومن لا يجيد الحفاظ علي الماضي وتراثه لا يعلم قيمة التاريخ أما من يجيد المعرفة والقيمة الذاتية والتاريخية يكون منارة الأجيال لعبير الماضي العريق فكم بالحري هويتنا وتاريخنا وأصالتنا وأثار جدودنا إنها عبيق التاريخ العريق يثبت وجودهم ويثبت كيانهم وحضارتهم المصرية القديمة وقيمتهم العظيمة حقا موضوع غاية في الأهمية لذلك كان لنا وقفة أمامه.


وكما اعتدنا مشاركة الوطن في بناء الأفكار المستنيرة داخل منتدي تغريد فياض الثقافي اللبناني بمصر فسوف نقوم بطرح قضية من أهم القضايا التاريخية في الفاعلية الأربعين من المنتدي وهي بعنوان آثارنا والهوية الثقافية.


مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وذلك بمشيئة الله تعالى في أتلييه القاهرة للفنانين والأدباء يوم السبت القادم الموافق 5 من شهر ديسمبر الحالي2020 من الساعة الخامسة ونصف حتي التاسعة ونصف مساء صرح بذلك الشاعر والكاتب الصحفي والمستشار الإعلامي للمنتدي جرجس عبدالسيد.


وأكد عبدالسيد استضافة كوكبة كبيرة من المتخصصين في هذا المجال من بين هؤلاء الباحثين خبير الآثار الأستاذ مجدي شاكر كبير الأثريين في وزارة الآثار المصرية.


يتحدث عن الاكتشافات الأثرية الحديثة في مصر وأهميتها الثقافية

والدكتور صلاح شفيع خبير لللغة العربية يتحدث عن جمال اللغة العربية وغناها.


كما يحدثنا دكتور بسام الشماع خبير الآثار عن القيمة الثقافية للآثار.


وسوف يكون الختام أمسية شعرية فنية يشارك فيها شعراء وفنانين من مصر وعدة عربية وأفريقية.


وإلي أن نلتقي لكم محبتنا جميعا ودامت مصرنا وتاريخها العريق وشعبها ورئيسها بكل الخير والأمان.


آثارنا والهوية الثقافية في منتدي تغريد فياض



google-playkhamsatmostaqltradent