recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تأجيل محاكمه سعاد الخولى بتهمه الكسب الغير مشروع الى جلسه ٢٤ فبراير

 تأجيل محاكمه سعاد الخولى بتهمه الكسب الغير مشروع الى جلسه ٢٤ فبراير




كتبت : نجلاء احمد
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس ، تأجيل محاكمة المتهمة سعاد الخولى ، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق ، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع ، إلى جلسة 24 فبراير المُقبل .

وكان جهاز الكسب غير المشروع، أحال المتهمة للمحاكمة الجنائية لتحقيق كسب غير مشروع، بقيمة 900 ألف جنيه .

وأكدت التحقيقات أنها بصفتها من الخاضعين لأحكام القانون رقم 6 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع ، وبصفتها كانت مدير مديرية الطب البيطري بمحافظتي القاهرة والبحر الأحمر ، ومستشار بالهيئة العامة للخدمات البشرية ، ونائب محافظ الإسكندرية ، حصلت لنفسها ولذويها ، على کسب غير مشروع قدره 900 ألف جنيه عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ، ناشئة عن وجود زيادة في ثروتها لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها .

وكان ذلك ناتجا عن استغلالها صفتها في الوظائف سالفة البيان ، حيث أوضحت التحقيقات أنها تحصلت على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمرتها بإعادة بيعها ، فضلا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها ، والحصول على مزايا وهدايا ومبالغ مالية ، وهو ما نتجت عنه زيادة في ثروتها وذويها بشكل لا يتناسب مع مواردهم وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها .

وتضمنت أوراق القضية ، شهادة أحد ضباط الرقابة الإدارية ، والذي قال إن تحرياته توصلت إلى أن المتهمة دأبت على استغلال سلطات الوظائف المختلفة التي تولتها ، ما مكّنها من امتلاك الثروات .

تأجيل محاكمه سعاد الخولى بتهمه الكسب الغير مشروع الى جلسه ٢٤ فبراير


google-playkhamsatmostaqltradent