recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إحالة شكوى عمال شركة الطوب الطفلى ببنى سويف للمحكمة العمالية

 إحالة شكوى عمال شركة الطوب الطفلى ببنى سويف للمحكمة العمالية




كتب / مصطفى الضبع
قام عدد من العمال المتضررين بشركة الطوب الطفلى ببنى سويف في 20 سبتمبر الماضي بتقديم طلب الى الإتحاد المحلى لعمال نقابات بنى سويف، بإحالة شكواهم إلى المحكمة العمالية المختصة، وعلى الفور تمت الاستجابة لمطلبهم بإحالة الشكوى إلى المحكمة العمالية، وتقدم محامي العمال بطلب لمكتب العمل بتصريح من المحكمة بتاريخ 3 نوفمبر الماضي لتسليم الملفات، حيث يتم النظر حاليا في الشكوى أمام القضاء، وجاري متابعة الموضوع مع أطراف المشكلة.

ومن جانبة تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مستجدات الشكوى مع مسؤولى الإتحاد المحلي لنقابات العمال، وذلك خلال لقاءة بهم بعد إقرار التشكيل الجديد للاتحاد المحلي لنقابات عمال بني سويف برئاسة الأستاذ عبد الفتاح فكري.

وعرض رئيس الإتحاد تقريرا متضمنا التطورات الأخيرة والإجراءات التي تم تنفيذها لحل المشكلة، والتي تم التنسيق فيها مع مدير عام القوى العاملة محمد طلعت، وأوضح إلى أنه في أعقاب تقدم 130 من عمال الشركة بشكوى جماعية لمكتب العمل، يتضررون فيها من تأخر صرف مستحقاتهم المالية منذ شهر مايو الماضي، ومطالبين فيها أيضاً بتشغيل المصنع التابع للشركة.

وبعد إتباع الإجراءات المقررة، فقد قام مكتب العمل بإرسال استدعاء لرئيس مجلس الإدارة مرتين الأولى في أغسطس والثاني في سبتمبر، ولم يحضر، وبناء عليه تم تحرير محضر بذلك تضمن عدم صرف الأجر للعمال طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

إحالة شكوى عمال شركة الطوب الطفلى ببنى سويف للمحكمة العمالية


google-playkhamsatmostaqltradent