recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تفاصيل كاملة وراء القبض 5 تنمروا بمعاق ذهنيا في دكرنس بالدقهلية

تفاصيل كاملة وراء القبض 5 تنمروا بمعاق ذهنيا في دكرنس بالدقهلية




كتب - محمد رمزى مونس


بعد أن تسببت مقاطع الفيديو المتداولة في إثارة حالة من الغضب بين رواد صفحات التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بتحرك الأجهزة الأمنية لضبط الشباب الذين ظهروا في الفيديو، ومحاسباتهم في واقعة ضرب وتعذيب والتنمر على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وأكدت بعض الصفحات المتابعة وتدعى صحفى فى الشارع  أنهم يعرفون الشاب، ويدعى «بكار» من مدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية، وأنه تم نشر أكثر من فيديو لوقائع التنمر عليه، واستغلال إعاقته في التحقير من شأن الشاب، ووجهت استغاثة لكل من النائب العام ووزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي.


اليوم تمكنت مباحث الدقهلية من ضبط، 5 أشخاص ظهروا في فيديوهات التنمر والسخرية بهذا الشاب وربطوه من رقبته بحبل في فيديو، ثم ربطه من يده في أحد أعمدة الإنارة.


وتداولت صفحات التواصل الإجتماعي على موقع «فيسبوك» فيديوهات للواقعة، وتسببت في حالة من الغضب الشديد نتيجة الحالة التي ظهر عليها الشاب.


وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، برصد المتابعة الأمنية تداول فيديوهين على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يظهر فيهما مجموعة من الأشخاص يقومون بالتنمر على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.


ووجه مدير الأمن تشكيل فريق بحث بلإشراف مدير المباحث، وببحث الفيديو الأول الذي تم تداوله من وجود عدد من الشباب ينزلون الشاب الذي يعاني من إعاقة ذهنية من «توك توك» ويضعون حبلًأ في رقبته ويجروه به، في واقعة تنمر وسخرية منه، ثم ظهر مقطع فيديو آخر، يظهر فيه نفس الشباب وهم يربطون الشاب المعاق من إحدى يديه بحبل بلاستيك، وأمام بكاء واستغاثات الشاب يستخرج أحدهم ولاعة من جيبه ويشعل النار في الحبل ويفك الشاب.


وبالفحص وتكثيف عمليات البحث تمكن فريق البحث من الكشف عن هوية المجنى عليه ويدعى «محمد ابراهيم أحمد محمود»، 24 سنة وشهرته «بكار»، ومقيم بندر دكرنس طرف كفيلته وتدعى «ماجدة محمد أحمد ابراهيم فوده»، 66 سنة ربة منزل ومقيمة بذات العنوان.


وحدد ضباط مباحث دكرنس الأشخاص الذين يظهروا بالفيديوهات ويأتون بأفعال الإعتداء والتنمر على« المجنى عليه وهم «محمد المرسى محمود وشهرته الصامولى»، 19 سنة، نقاش و «خالد علاء رمضان »، 20 سنة عاطل، و«محمد رجب منصور »، 21 سنة عاطل ، بالإضافة لكل من: «محمد أحمد محمود » 23 سنة سائق ومقيم بعزبة الصايغ، و «أشرف العدل أحمد عبده»، 25 سنة عاطل ومقيم قرية ، وجميعهم يقيمون بقرية «المحمودية» دائرة مركز دكرنس.


وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين والدراجة النارية توكتوك الخاصة بالمتهم الأول والمستخدمة فى مقطع الفيديو الأول وبمواجهتهم بمقاطع الفيديو وتحريات المباحث اعترفوا في محضر الشرطة، بارتكاب الواقعة بقصد السخرية من المجنى عليه والتسلية بالتنمر عليه، وتم تصوير الواقعة بمعرفتهم، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم لإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.




google-playkhamsatmostaqltradent