recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

8 فوائد صحية مذهلة للجسم عند تناول الشاى الأسود.. لن تصدق نفسك عند معرفتها

الصفحة الرئيسية

 8 فوائد صحية مذهلة للجسم عند تناول الشاى الأسود.. لن تصدق نفسك عند معرفتها





لقد تتفاجأ عندما تعرف أن تناول الشاي الأسود له فوائد صحية عديدة ستجعلك تراجع نفسك إذا كنت تعتقد أنه مضر للجسم كما يشاع أبرز هذه الفوائد هى الوقابة من أمراض القلب والسرطان ومشاكل الصحة العقلية.


تعرف على التقرير من هنا:


1-  التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري


يُعد مرض السكري أحد أشهر الأمراض المنتشرة عالميًا والتي لم يجد البشر لها حلًا قاطعًا حتى الآن سوى التعايش معها والحفاظ على مستوى السكر بأنظمة محددة، ولكن يشير التقرير إلى أن تناول الشاي الأسود على المدى البعيد بإمكانه أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام وبالتالي تقليل معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع 2، حيث إن الشاي الأسود يحتوي على البوليفينول مثل الفلافونويد بكثرة والذي يساهم في تقليل مؤشر نسبة السكر في الدم.


وقد أظهرت تجربة تم إجراؤها على كبار السن، أن الذين كانوا يشربون الشاي الاسود لفترة طويلة لديهم فرص منخفضة بنسبة 70 ٪ للإصابة بارتفاع في مستويات السكر في الدم، مما يمنحهم فرصًا أقل للإصابة بمرض السكري من النوع 2.


2- الوقاية من السرطان


يحتوي الشاي الأسود على الثيافلافين، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي بإمكانها المساهمة في تدمير الخلايا غير الطبيعية في الجسم، فالشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة بشكل ملحوظ، مما يجعله قد يساعد في الوقاية من أنواع السرطان المهمة مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي وسرطان المبيض وسرطان المعدة، كما أن شرب الشاي الأسود يساعد في زيادة مستوى هرمونات الجلوبيولين لدى النساء أثناء الدورة الشهرية.


3- تحسين وظائف القلب


أكدت بعض الدراسات أن شرب الشاي الأسود يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية لدى البالغين، فالشاي الأسود غني بالثيافلافينات والفلافونول وحمض الغاليك وفلافان 3-أولس، والتي تعمل على إعادة خلل الشريان التاجي لدى مرضى القلب، كما تعمل على إصلاح الأوعية الدموية والشرايين التي تمنع السكتات الدماغية وتصلب الشرايين وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية.


4- تخفيف التوتر


يساعد شرب الشاي الأسود بانتظام على التقليل من إنتاج الكورتيزول، وهو هرمون التوتر، كما أن الشاي الأسود غني بحمض أميني يسمى I-theanine، ويعمل ذلك الحمض الأميني على تعزيز الاسترخاء وتخفيف التوتر، ولهذا يساعد شرب الشاي الأسود في تهدئة عقلك ويدعم تركيزك.


5- الحماية من العدوى البكتيرية


يحتوي الشاي الأسود على مركبات الفلافونويد والبوليفينول، والتي تحتوي بدورها على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك فتناول الشاي الأسود قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بعدوى “هيليكوباكتر بيلوري” ، وهي عدوى بكتيرية تصيب المعدة، كما أنه يمنع التعرق غير الضروري ، وقد يعد التعرق الضروري علامة على الإصابة بالعدوى البكتيرية، حيث يرى بعض الأطباء والمهنيون الصحيون أن استخدام أكياس الشاي الأسود المثلجة على نتوءات الحلاقة والحروق والحكة والاحمرار بإمكانه أن يوفر الراحة المطلوبة.


6. تحسين صحة الجهاز الهضمي


تعمل  الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الشاي الاسود في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنها تساهم في الآتي:

  1. مكافحة قرحة المعدة.
  2. تعزيز صحة الجهاز المناعي.
  3. توفير تأثير علاجي على أمراض المعدة والأمعاء.
  4. نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة ، وبالتالي تحسين صحة الأمعاء.

7- الحفاظ على صحة العظام


يحتوي الشاي الأسود على مركبات “الفلافونويد” التي تساعد في الحفاظ على صحة العظام ، كما تعمل المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور على تقوية العظام وتقليل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى.


8- دعم صحة الفم


يحتوي الشاي الأسود على مادة البوليفينول مثل الفلافونويد والعفص ومضادات الاكسدة، وتمتلك هذه المواد خصائص مضادة للميكروبات تساعد في الحفاظ على صحة الفم سليمة.


ويساعد الشاي الأسود في دعم وتعزيز إنتاج الإنزيمات اللعابية ، وبالتالي تقليل الالتهاب ومنع التجاويف ووقف نمو البكتيريا، ولهذا ينصح الأطباء بشرب كوب إلى كوبين من الشاي الأسود غير المُحلى بالماء، لدوره في القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.


8 فوائد صحية مذهلة للجسم عند تناول الشاى الأسود.. لن تصدق نفسك عند معرفتها


google-playkhamsatmostaqltradent