recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

أقباط هولندا يستغيثون بقداسة الأنبا تواضروس ضد الأسقف الأنبا أرساني

 أقباط هولندا يستغيثون بقداسة الأنبا تواضروس والمجمع المقدس ضد الأسقف الأنبا أرساني





كتب - حسن سليم 

وردت إلى الجريدة شكوى من الدكتور عادل سامى ممثلا عن مجموعة من أقباط هولندا يستغيثون فيها بالمجمع المقدس وبقداسة البابا تواضروس من أحد الأساقفة.

وصدى الأمة تنشر الرسالة كما وردت دون تدخل من جانبنا فى الصياغة.                                                            

«قداسة البابا تواضروس وأعضاء المجمع المقدس

تحية لكم جميعا   


 نحن  ابناء الكنيسة القبطية بهولندا ونعيش فيها منذ اكثر من 35 عاما نعاني فيها  من الاسقف ومشاكله واستغلال اموال الكنيسة والكثير من المشاكل التي لا نقدر ان نتحدث الا عن القليل منها، اننا نعيش في أسوأ  إدارة وقرارات مضطربة وصنع تكتلات ضد أخرى وتقسيم الأقباط إلى معارضين وموالين ورفض أمور مالية وممارسات متعلقة بها فى كنائس عدة بالايبراشية بسبب الاسقف الانبا ارساني.



إننا أبناء الكنيسة القبطية بهولندا نتقدم بهذه الشكوي الي كل المسئولين والاعلاميين والبابا تاوضروس  والمجمع المقدس من اجل التحقيق مع هذا الاسقف الانبا ارساني مسئول الكنيسة بهولندا بسبب الاخطاء المالية والتفريق بين ابناء الشعب الواحد القبطي بهولندا.


نعاني من الاسقف الانبا ارساني بسبب الازمات الكثيرة التي قام بها منذ ان وصل الي الكرسي الاسقفية 2013 لقد زادت المشاكل التي نعيش فيها  حتي الان كنا ننتظر ان يتغير ولكننا نعيش في ازمات عليراسها مشاكل المجلس الاكليريكي الذي انشا فرع بهولندا لها و لا يفعل شىء الا لمن يدفع كل شىء عنده بالفلوس.


السادة و السيدات اننا ننعاني في هولندا من  الكثير من المشاكل التي نتحملها  الجالية القبطية هنا في هولندا  ، اننا نريد ان نكشف عن هذه المشاكل وما يفعله هنا في هولندا.


 السيدات و السادة ان الاسقف راهب اي انه مات عن الدنيا و لكن ما نكشفه هو لابد من التحقيق في:


1-  ان الاسقف لديه شقة بمصر الجديدة تقدر 2 مليون جنية  في افضل مكان وغير التجهيزات الضخمة بالاضافة الي سيارة خاصة له احدث موديل.


2- يمتلك الاسقف سيارة تقدر 30 الف يورو  غير الكثير من المقتنيات منها سلسلة دهبية تقدر 2 كليو ذهب و الكثير من المقتنيات منها ساعات يؤولكس العالمية.


3- الاسقف لديه حساب شخصي كبير بمصر مع كسر التقاليد القبطية.


4- يقوم  الاسقف بارسال مرتب شهري الي اهله بالالاف اليورويوات.


5 – يقدم  الاسقف  بتقديم مبالغ قروض لمجموعته المعروفة بالحاشية بمبالغ كبيرة تقدر باكثر من ميلون يوور و التي قاموا بشراء محلات في هولندا  في حين يوجد ناس غيرة قادرة علي الحياة تعيش علي اوت كيرنيج مساعدات اجتماعية بهولندا .


 السادة والسيدات  بالاضافة الي الشكاوي الكهنة:


- القمص انجيلوس بمدينة لاهاي الذي يمتلك شقق بمصر بملايين  ولديه الكثير من الحسابات المالية  حيث لديه مشاكل المالية   ولا يريد الاسقف محاسبته بسبب  علاقة  هذا الكاهن  مع الاسقف و المشاكل المالي الكثيرة  وحتي لا يعطي شرعية اكبر قام بترقيته الي درجة القمصية التي تشترط الكثير من الشروط و لكنه يعطي  الدرجات و الترقيات لمن يريدة .


-  القس يوساب الذي قام الأسقف بنقله بسبب مشكلة كبيرة جدا   الي كنيسة بمدينة اخري  سوف نكشف لك عنها بكل التفاصيل  الفترة المقبلة.


- رفض طلب كاهن بنقله الي قرب منزله تكريما لقس آخر.


 السادة والسيدات إن ما يفعله الأسقف فضيحة بكل المعالم  من رجل دين ونرفض التستر عنها، لذلك نتقدم بهذه الشكوي إلي  البابا  تاوضروس، بالإضافة إلي شكاوي كثيرة من سيدات بهولندا للتحقيق مع هذا الأسقف الذي جعل من خدمته عزبة».


 أقباط ضد الأسقف - هولندا

ممثلا عن الأقباط الدكتور عادل سامي



أقباط هولندا يستغيثون بقداسة الأنبا تواضروس ضد الأسقف الأنبا أرساني


google-playkhamsatmostaqltradent