recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

نصائح لتأخير التجاعيد




سوزان سعد 


 تأتي تجاعيد الوجه  بسبب التقدم في العمر، ولكن قد تظهر أحيانا في سن مبكرة بسبب بعض العوامل المسرعة كالأشعة فوق البنفسجية، ونقصان الكولاجين أو ضعف العناية بالبشرة وإهمالها. 


لمعالجة التجاعيد وإعادة النضارة والرونق والجاذبية إلى البشرة من جديد: 


1- الشاي الأخضر 

له فوائد علاجية تحارب التجاعيد، ولكن يجب شربه  بشكل يومي لمنح البشرة النضارة. 


 2- زيت جوز الهند 

تفيد الدهون الموجودة في زيت جوز الهند في علاج التجاعيد وعكس خطوطها ومنع حدوثها، كل ما علينا القيام به هو تدليك الوجه وحول العينين بلطف بزيت جوز الهند، لمدة 10 دقائق يوميا. 


3 - الأفوكادو 

نأخذ شريحة من الأفوكادو ونضعها على العينين ونغطي منطقة اسفلهما بشكل جيد، نترك الشريحة لمدة 15 دقيقة، ونقوم بالضغط باللطف عليها حتى نتأكد من أن الزيوت الطبيعية قد وصلت إلى العينين وامتصتهما، وبذلك نكون قد وفرنا التغذية الجيدة للبشرة ومنعنا حدوث التجاعيد.


 4 - زيت الزيتون

 نحضر زيت الزيتون وندلك به منطقة الجلد التي تعاني التجاعيد، فهذا سيضمن للبشرة التجديد، والترطيب في الوقت ذاته، ولكن لنحرص على التدليك بشكل جيد، فالبشرة تمتص الزيت .


5 -العسل وزيت الزيتون 

 نخلط القليل من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون ، ثم ندلك البشرة بالخليط مرتين يوميا


 


6 - الصبار 

مفيد جدا لمكافحة التجاعيد، فهو يحوي حمض الماليك الذي يساعد على تقليل التجاعيد عن طريق تحسين مرونة الجلد. نقطع ورقة الصبار ، ونستخرج الهلام منها، ثم نضعه على البشرة لمدة ما بين 15 و20 دقيقة، وبعد ذلك نشطفه بالماء الفاتر جيدا. 


7 - اللوز والحليب 

 ننقع حبات من اللوز في الحليب الخام ليلة كاملة، ثم نطحن اللوز، ونضع المعجون على البشرة وتحت العينين لمدة ما بين 20 و30 دقيقة، ثم نشطفه بالماء الفاتر فهذا سيمنحنا إمكانية القضاء على التجاعيد إن قمنا بالعملية يوميا.


8 - الجزر والعسل

 نحضر جزرتين ونقوم بغليهما جيدا حتى تصبحا لينتين وطريتين، ثم نضيف إليهما بعض العسل حتى تتشكل لدينا عجينة، ثم نطبقها على الوجه جيدا، ونتركها لمدة 30 دقيقة، ثم نشطفها بالماء الفاتر




google-playkhamsatmostaqltradent