recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

تعرف على ما قاله العاهل المغربي لنتنياهو بشأن فتح السفارات

 تعرف على ما قاله العاهل المغربي لنتنياهو بشأن فتح السفارات 




كتبت - علياء الهواري


 افاد موقع "والا" الاسرائيلي ان العاهل المغربي محمد السادس قال لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية الاسبوع الماضي انه ملتزم بفتح سفارات في المرحلة المقبلة من استئناف العلاقات بين البلدين، وجاء ذلك نقلا عن مسؤولين اسرائيليين مطلعين على فحوى المكالمة.

الاعلان المشترك بين الولايات المتحدة، المغرب واسرائيل في الرباط قبل اسبوعين، شمل فتح مكاتب اتصال ديبلوماسية وليس سفارات. مسؤولون اسرائيليون قالوا ان الملك ابلغ نتنياهو ان فتح السفارات "سيكون الخطوة الطبيعية القادمة" وذلك بعد تطبيق التفاهمات الاولية بين الجانبين.

وذكر الموقع ان قضية السفارات طرحت خلال الاجتماع الذي اجراه مستشار الامن القومي مائير بن شابات في الرباط مع العاهل المغربي قبل اسبوعين، مستشار الرئيس الامريكي جاريد كوشنير حضر الجلسة، وقال مسؤولون اسرائيليون حضروا الجلسة ان العاهل المغربي عبر عن موقف ايجابي تجاه موضوع السفارات.

مسؤولون اسرائيليون قالوا ان نتنياهو اراد ان يتضمن الاتفاق الاصلي حول استئناف العلاقات موضوع السفارات، وشعر بخيبة من ان الاتفاق تطرق الى مكاتب اتصال ديبلوماسية. وقال مسؤول اسرائيلي وفقا للموقع ان "استئناف العلاقات مع المغرب يتقدم بسرعة جدا، ونحن متأكدين من ان الامور ستتطور بصورة ايجابية جدا وسنصل لفتح سفارات".




google-playkhamsatmostaqltradent