recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إضافة مسمى «عمالة مؤقتة» فى بطاقة الرقم القومى.. تعرف على الأوراق المطلوبة





إضافة مسمى «عمالة مؤقتة» فى بطاقة الرقم القومى.. تعرف على الأوراق المطلوبة 


كتبت - ندا على


كشف مصدر بوزارة التموين، عن الأوراق المطلوبة لإثبات عبارة عمالة «غير منتظة» ببطاقة الرقم القومي، وهى الحصول على شهادة موثقة ومختومة من مكاتب العمل المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتابعة لوزارة القوى العاملة والتي بها قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة على مستوى الجمهوية، مشيرًا إلى أن الشهادة شرط لإضافة «عمالة غير منتظمة» للبطاقة حيث توجد لديها قاعدة بيانات للعمالة، بالإضافة إلى أنه يتم تحديثها باستمرار.


يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات محمد سعفان وزير القوى العاملة، بإضافة مسمى العمالة «غير المنتظمة» إلى الرقم القومي، وأصدر تعليمات باستخراج شهادة قياس مستوى المهارة للمهن المطلوبة وإثباتها بالرقم القومي دون مقابل.


وكان الوزير قد أعلن خلال احتفالية بقصر ثقافة الزقازيق، عن تسليم 9819 وثيقة تأمين حوادث شخصية للعمالة غير المنتظمة بالتعاون مع شركة مصر للتأمين، وأنه جرى اكتشاف حالات لا تمت للعمالة بصلة من خلال تسجيل طلبات العمالة غير المنتظمة، لذلك تقرر إضافة مهنة العمالة غير المنتظمة للرقم القومي لتسهيل توفير الدعم لهم وحماية حقوقهم.


حضر الاحتفالية الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وسعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة.


وشكر غراب الوزير لجهوده الدائمة والمستمرة في رعاية العمالة غير المنتظمة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب في شركات القطاع الخاص، وكذلك توفير أوجه الدعم والمساندة لذوي الهمم وإتاحة فرص عمل لهم تتماشى مع ظروفهم وتدريبهم على كيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر، تدر لهم دخلاً وتحقق حياة كريمة.


إضافة مسمى «عمالة مؤقتة» فى بطاقة الرقم القومى.. تعرف على الأوراق المطلوبة


google-playkhamsatmostaqltradent