recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وزير الرياضة يطمئن على استعدادات بطولة العالم للرماية

وزير الرياضة يطمئن على استعدادات بطولة العالم للرماية

 


رئيس الإتحاد الدولي للرماية يشيد بنجاح مصر في تنظيم البطولات العالمية


كتب- محمد فؤاد الطللي

يتابع الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، آخر الاستعدادات الخاصة بإستضافة مصر لبطولة العالم للرماية، والتي ستنطلق خلال الفترة من ٢٢ فبراير الجاري حتى ٥ مارس المقبل، وبمشاركة اكثر من ٤٠٠ رامي ورامية يمثلون ٣٥ دولة.


واعرب وزير الرياضة عن سعادته بتصريحات الروسي فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية، الذي اكد فيها " ان نجاح مصر المبهر في بطولة العالم لكرة اليد، حيث كان له عظيم الاثر في زيادة منتخبات بطولة العالم للرماية" والتي ستنظمها مصر أواخر هذا الشهر الجاري.


أوضح صبحي أن مصر جاهزه لهذا المونديال العالمي، من حيث الاقامة والاعاشة، وجاهزية ميدان الرماية بنادي الصيد بأكتوبر الذي سيشهد منافسات قوية بين منتخبات العالم التي بدأت بالفعل الاستعداد للسفر الي مصر.


واكد صبحي ان البطولة ستقام في وفقاً لإجراءات احترازية طبية مشددة من خلال الفقاعة الطبية، حفاظاً على سلامة المنتخبات والوفود المرافقة لها من فيروس كورونا.


من جانبه قال اللواء حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى للرماية، أنه التقى فلاديمير ليسن رئيس الاتحاد الدولي للرماية، خلال مشاركته فى الدورة الرابعة لبطولة الجائزة الكبرى للرماية بالمغرب، حيث أشاد بنجاح مصر المبهر فى تنظيم بطولة العالم لكرة اليد.


وأضاف حسنى أن رئيس الاتحاد الدولي للرماية،  اكد حضوره نهائيات البطولة، ودعا الدول بالمشاركة فى بطولة العالم للرماية التى سنطلق فى مصر  فى الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس، لافتا الي أنه لم يتم غلق باب التسجيل حتى الآن، و سيتم زيادة عدد المسابقات لكى يساعد ذلك على زيادة عدد المشاركين.


وأكد حسني على ثقة الاتحاد الدولي للرماية، جاءت بناءاً على اهتمام الدولة المصرية بهذه البطولة العالمية والتي زاد عدد منتخباتها الي 35 دولة، موجهاً الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للاتحاد وللبطولة، حتى يخرج التنظيم بشكل الذي يتناسب مع اسم وسمعة مصر.


 يشار إلى أن بطولة كأس العالم للرماية، تعتبر أحد البطولات الهامة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، بعد ما اصبحت مصر واحدة من افضل دول العالم جذباً للاحداث والفعاليات الرياضية العالمية، وأن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد أصبح له صدى عالمي، يؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى الاحداث الرياضية، في ظل ظروف إستثنائية بسبب جائحة كورونا.

وزير الرياضة يطمئن على استعدادات بطولة العالم للرماية

google-playkhamsatmostaqltradent