recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الزمالك التائه يخطف الفوز من الإسماعيلي بهدف الفرجاتي لينتهي اللقاء ١/٢

الصفحة الرئيسية

 

الزمالك التائه يخطف الفوز من الإسماعيلي بهدف الفرجاتي لينتهي اللقاء ١/٢



 

كتب ـ عمر مغيب


قدم لاعبي الزمالك اسوء مباراة له في الدوري المصري أمام الإسماعيلي في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن مبارايات الجولة الثالثة عشر من بطولة دوري وي خسر الإسماعيلي الذي قدم مباراة كبيرة وكان يستحق على الأقل نقطة التعادل الإيجابي وكان الزمالك تقدم بالهدف الأول قبل أن يعود شكري نجيب ويحرز هدف التعادل الذي استمر حتى الدقيقة ٨٧ قبل أن يظهر الفر ويضرب ضربته القاتله في الأمتار الأخيرة من زمن اللقاء.

أحداث المباراة

على غير المتوقع دخل الإسماعيلي المباراة بضغط مبكر وامتلاك للكرة وتشكيل خطورة على مرمى ابو جبل  وكانت اخطر الهجمات لصالح الإسماعيلي عن طريق شيلونجو الذي ضغط على دفاعات الزمالك واستخلاص الكرة لتصل إلى شكري نجيب ألذي كان في وضعيه مثالية للتهديف لكن خبرة طارق حامد تنقذ الموقف.

في الدقيقة ١٨ يضغط لاعبي الإسماعيلي مره آخري عن طريق شكري نجيب ليعود طارق حامد وينقذ الكرة قبل شيلونجو.




في الدقيقة ٢٣ تشهد أخطر هجمة للزمالك عن طريق سيف الجزيري الذي صوب الكرة في منتصف المرمى ليتصدي لها محمد فوزي حارس المرمى.

أخطر هجمات اللقاء في الدقيقة ٢٨ يخطأ ابو جبل في ترويض كرة عائدة من حازم إمام لم يستطع ابو حبل من السيطرة على الكرة ليضغط محمد الشامي ويصل إلى الكرة قبل ابو جبل ليلعبها الشامي لوب في المرمى الخالي من حارسه لكن الكرة تمر بجوار القائم الايمن لابو جبل الذي سانده الحظ في هذه اللعبه.




في الدقيقة ٣٣ يمر سيف الدين الجزيري بطريقه عالية ويلعب عرضية لكن تمركز دفاع الإسماعيلي سهل السيطرة على الكرة.

في الدقيقه ٤٥ كاد شيلونجو أن يسجل هدف بعد استقباله عرضية عبد الله جمعة من الجانب الأيمن ليقابلها شيلونجو بضربة رأس رائعه تصطدم بالعارضة ويشتتها الدفاع لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أحداث الشوط الثاني

بدء الشوط الثاني بشراسة هجومية من جانب الزمالك الذي استطاع التقدم بالهدف الأول في الدقيقة ٥١ عن طريق أوباما بعد رأسية من محمود علاء يتصدى لها محمود فوزي لتصل إلى أوباما الذي سددها مباشرة في المرمى ليتقدم الزمالك بالهدف الأول.




في الدقيقة ٥٨ يسجل سيف الدين الجزيري الهدف الثاني ليتدخل الفار ويستدعي حكم اللقاء لمراجعة اللعبه ليعود إلى الملعب ويقرر إلغاء الهدف بداعي احتكاك الجزيري مع محمود فوزي.

في الدقيقة ٥٩ يمرر شيكا المتألق تمريرة رائعه خلف دفاعات الإسماعيلي لينفرد أوباما ويلعبها رأسية أثناء خروج الحارس لكن الكرة تأخذ طريقها إلى خارج الملعب ليضيع هدف مؤكد لصالح الزمالك.

في الدقيقة ٦٤ يضغط لاعبي الإسماعيلي على لاعبي الزمالك وينجح بابل في قطع الكرة ويمررها طولية إلى شكري نجيب الذي سددها من بين أقدام الونش في الوقت الذي يخطأ ابو جبل في التمركز الصحيح لتتهادي الكرة داخل الشباك ليتعادل الدراويش في وقت مناسب جدا.

 لتمر الدقائق الأخيرة بضغط زملكاوي للوصول

إلى هدف التقدم وكاد أن يتحقق له ما ارد عن طريق بن شرقي بعد بينيه مع الجزيري لينفرد بن شرقي بالحارس ولكن تسديدة بن شرقي تخرج اعلي المرمى .

في المقابل  اعتماد الدراويش على الهجمات المرتدة. عن طريق شكري نجيب وأرى بابل ولكن سيطرة الزمالك على منتصف الملعب صعب من مهمة الدراويش.

في الدقيقة  ٨٧ يظهر ساسي بلمسة من الماس بعد هجمه منظمه عن طريق مروان حمدي الذي ضغط على مدافع الإسماعيلي ويستخلص الكرة ويمررها إلى أوباما داخل منطقة الجزاء لكن أوباما فضل  التمرير للخلف إلى ساسي الذي سدد مباشره في الزاوية العليا لمرمي الدراويش لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بالثلاث نقاط ليصل إلى النقطة ٢٩ يحتل بهما المركز الأول متربعا على قمة جدول الدوري.

فيما فقد الإسماعيلي أسهل ثلاث نقاط كانوا في المتناول لولا الحظ وساسي ليظل رصيده كما هو برصيد ٨ نقاط يحتل بهما المركز السابع عشر بترتيب جدول الدوري.



الزمالك التائه يخطف الفوز من الإسماعيلي بهدف الفرجاتي لينتهي اللقاء ١/٢



google-playkhamsatmostaqltradent