recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

خطة عمل تضامن الغربية لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة للقرى المستهدفه

الصفحة الرئيسية

 

خطة عمل تضامن الغربية لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة للقرى المستهدفه  





الغربية ـ حامد راضي


    قامت أمانى خالد النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية فى إطار تنفيذ البرنامج الرئاسى للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وفى ضوء تعليمات الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن وتحت رعاية الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية  بعقد اجتماع مع أكثر من 25 خمسة وعشرون رئيس مجلس ادارة جمعيه وذلك لوضع خطة العمل خلال الفترة القادمه.




وتهدف الخطة لتوفير حياة كريمة من خلال تدخلات اجتماعية تنمية وتمكين اقتصادي للاسر الأولى بالرعاية من المستفيدين من تكافل وكرامه وكذا المستبعدين من البرنامج بدرجات طفيفة والاهالى الاكثر احتياجا وذلك بالقرى المستهدفة




  الجدير بالذكر أن البداية بمركز زفتي بعدد،54 قرية و88 تابع على نطاق 20 وحدة اجتماعية




 كما انه قد تم التنسيق على عمل قوافل( اجتماعية متكامله  - طبية) بين المديرية ومؤسسة  التكافل الاجتماعي التى تترآس مجلس ادارتها وكيل وزارة التضامن وكافة رؤساء مجالس إدارات الجمعيات العاملة بالمجال  على نطاق محافظة الغربية وفي مقدمتهم جمعيات مركز زفتي.




 وسيتم تنفيذ قافله اجتماعية غدا الاثنين  بعزبة مشرف - قرية دهتورة تتضمن مساعدات للاسر الأولى بالرعاية عباره عن (٢٠٠ جنيه لكل اسرة ومساعدات عينية بطانية او مواد غذائية او  لحوم) باجمالي عدد ٦٠٠ اسرة. 

  كما سيتم تنفيذ قافلة طبية بعزبة ابوعلى - قرية دهتورة تتضمن قافلة من جمعية الهلال الاحمر بالغربية وتحتوى على تخصصات طبية مختلفة للكشف على كافة الحالات المستهدفة مع توفير كافة الادوية  بالمجان. 

وفى ذات السياق تقوم جمعية تنمية المجتمع بعمل  قافلة طبية رمد  بشبرا اليمن للكشف علي كافة المستهدفين مع عمل كافة العمليات الجراحية بالمجان للحالات التى تحتاج الى تدخل جراحى. 

كما ستقوم جمعية الارادة بتوفير النظارات الطبيه للحالات سوف يحددها الكشف من قبل جمعية تنمية المجتمع بشبرا اليمن مع توفير كافة النظارات الطبية (من خلال جمعية الارادة) .

وفي السياق ذاته ستقوم جمعية ابن النفيس الطبية بعمل العمليات الجراحية أنف واذن، استئصال اللوزتين واللحميه الانفيه، عمليات الجراحه العامه،، المراره ،، الفتق الجراحي بانواعه السري ،، والبطني والاربي المباشر وغير المباشر،،

دوالي الخصيتين،،  والقيله الماءيه،،عمليات المياه البيضاء وزرع العدسات.

كما ستقوم جمعية قلوب اصحاء بعمل كشف مبكر لامراض القلب للاطفال حديثي الولادة.

وستقوم جمعية تنمية المجتمع بفرسيس بتقديم المساعدات  لذوى الاحتياجات بفرسيس.


خطة عمل تضامن الغربية لتنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة للقرى المستهدفه





google-playkhamsatmostaqltradent