recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

السجن لوالدي طفل مات جوعا بطوخ بالقليوبية




السجن لوالدي طفل مات جوعا بطوخ بالقليوبية


القليوبية - أحمد ابراهيم

قضت محكمة جنح طوخ بالسجن عامين وكفالة 2000 جنيه لـ "ش ع" والدة الطفل "أ" المعروف إعلاميا باسم "ضحية الموت جوعا"، بعد تركه 9 أيام وحيدا بمنزلهما بقرية كفر الفقهاء مركز طوخ، والسجن عام وكفالة 300 جنيه لـ "ع ج".


وكانت نيابة طوخ قد قررت في وقت سابق بإشراف المستشار على حسن، المحامي العام لنيابات شمال بنها ، ورئاسة المستشار طاهر غنيم مدير نيابة طوخ، إحالة المتهمين إلى محكمة الجنح بعد تعديل وصف اتهامهما من جناية "القتل العمد غير مقترن بسبق الإصرار والترصد"، إلى جنحة "قتل خطأ" حيث كانت النيابة قد وجهت إلى الأبوين في بداية الواقعة 4 اتهامات تتضمنت القتل العمد بدون سبق الإصرار والترصد، والتسبب خطأ في موت شخص نتيجة إهمال ورعونة وعدم احترام، وتعريض طفل للخطر، وتعريض طفل لم يبلغ 7 سنوات للخطر بتركه في مكان خال من الآدميين.
كانت قد شهدت قرية "كفر الفقهاء" التابعة لمركز طوخ جريمة بشعة، حيث تجرد أب وأم من مشاعر الرحمة والأمومة، وتركا طفلهما الذي لم يتعد عمره الـ4 أشهر، بمفرده حتى مات جوعا.


تلقى اللواء فخرالدين العربى مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمود اسماعيل، رئيس مباحث مركز طوخ، يفيد بتلقيه بلاغا من المدعو "ع.ح" عامل باكتشافه وفاة نجله الطفل "أنس.ع" 4 أشهر، داخل الشقة محل سكنه، وعدم تواجد زوجته والدة الطفل "أ.ش.ع" 24 عامًا، ربة منزل.


وإدعى الأب حدوث خلافات بينه وبين زوجته، دفعته إلى المبيت بمحل عمله لعدة أيام متواصلة، ولدى عودته لمسكنه، اكتشف وفاة نجله واتهم زوجته المذكورة بالإهمال وترك نجلهما دون رعاية والتسبب في وفاته.

وكشفت التحريات بإشراف اللواء حاتم حداد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، عدم صحة ما جاء بأقوال المبلغ.

وبجمع المعلومات تبين للعميد تامر موسى مأمور مركز طوخ، أنه بتاريخ 17 من شهر أكتوبر الماضى حدث خلاف بينه وبين زوجته قامت على إثره بالخروج من المنزل وبرفقتها نجلها الطفل الأكبر "مروان.ع" تاركة المجني عليه برفقة والده بحجة إحضار بعض المشتريات إلا انها توجهت لمنزل أهليتها بذات الناحية دون علمه.

وأوضحت تحريات أن الأب غادر إلى عمله بعد تأخرها تاركاً نجلهما داخل الشقة بمفرده وباب الشقة مفتوح إعتقادا منه بعودتها عقب الإنتهاء من شراء متطلباتها، ولدى عودته من العمل، اكتشف وفاة نجله.

بسؤال والدة الطفل المتوفى رددت مضمون ما جاء بالفحص، مشيرة إلى أنها اعتقدت أن زوجها لن يغادر منزله وأن الطفل برفقته، وبمواجهة المبلغ بما أسفرت عنه التحريات أقر بصحتها،




google-playkhamsatmostaqltradent